97% من التراخيص مؤقتة.. ماذا قالت رئيس جهاز المشروعات الصغيرة عن عربات المأكولات؟

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 07:19 م
97% من التراخيص مؤقتة.. ماذا قالت رئيس جهاز المشروعات الصغيرة عن عربات المأكولات؟
الدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة
مصطفى النجار

قالت الدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة، إن الجهاز يقوم بالتنسيق الكامل مع وزارتي الاستثمار والتنمية المحلية، بكل فاعلية وإيجابية، فيما يتعلق بالخريطة الاستثمارية على مستوى الجمهورية، للتغلب على كل الإشكاليات التي تواجه المستثمر فيما يتعلق بشأن التراخيص.
 
وأكدت جامع، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مساء اليوم الأربعاء، أنه فيما يتعلق بعمل جهاز المشروعات، فهو لا يزال يخدم من هم ميزانية لا تتجاوز المليون جنيه، ويتم إصدار التراخيص المتعلقة بهم من خلال شباك واحد، منتشر على مستوى الجمهورية، به جميع الممثلين للجهات المختصة التي يتعلق الموافقة والرخص بشأنها، وأنه يتم العمل على إدارة تراخيص مؤقتة لمدة 30 يوما للمستثمر حتى لا يتعطل، ويتم استكمال باقي الموافقات، على المشروع المطروح، وبمجرد الانتهاء تصدر الموافقة النهائية قائلة: «97% من التراخيص المؤقتة تتم بشكل نهائي بعد انتهاء المدة والحصول على الموافقات من الجهات المختصة».
 
ويناقش الاجتماع البرلمان، عرض الخريطة الاستثمارية على مستوى الوحدات المحلية، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة.
 
ولفتت رئيس جهاز المشروعات الصغيرة، إلى أن التنسيق مع وزارة الاستثمار ووزارة التنمية المحلية، يتم بكل فاعلية، لخدمة المستثمر وتقديم أفضل خدمة له، ولكن بكل تكامل مع الجهات، مشيرة إلى أن وزارة التنمية المحلية المنتشرة من خلال المحافظين على مستوى الجمهورية تدعم بكل فاعليه الخريطة الاستثمارية وتتغلب على إشكاليات التصاريح.
 
من جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، أن الحكومة أوشكت على الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون الخاص بـ«عربات الأكل»، الذي أقره البرلمان وصدق عليه رئيس الجمهورية منذ شهور قليلة، والذي يمنح تصاريح لعربات الأكل لمساعدة الشباب لتوفير فرص عمل والحد من البطالة، وفى إطار دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة.
 
وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، إن قانون عربات الأكل من القوانين المهمة جدا التي صدرت من مجلس النواب، ويتم حاليا إعداد اللائحة التنفيذية لهذا القانون، وتوجد وحدة حاليا لتسهيل الإجراءات الخاصة بالتصاريح وغيرها، بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر الذي قدم مبادرة في هذا الشأن، دعما للمشروعات المتوسطة والصغيرة، موضحة أن الترخيص يصدر من وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة الاستثمار.
 
وتابعت الوزيرة: «نحرص على تقديم كل التسهيلات للشباب  للمشاركة في هذا المشروع الخاصة بعربات الأكل، وكذلك المشروعات الصغيرة الأخرى، وحتى تكون موجودة في كل المحافظات، فالمشروعات الصغيرة والمتوسطة تحتاج لدعم أكبر من الحكومة، ولذلك الحكومة طرحت مبادرة المشاركة مع الشباب بحيث تكتمل جاهزية المشروع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة