التنسيق سبب النجاح.. محافظتي القاهرة والجيزة تنجحان في الاختبار الأول للأمطار (صور)

الأحد، 25 نوفمبر 2018 01:00 م
التنسيق سبب النجاح.. محافظتي القاهرة والجيزة تنجحان في الاختبار الأول للأمطار (صور)
القاهرة تنجح فى الاختبار الأول للأمطار

شهدت عدد كبير من محافظات الجمهورية، تساقط لأمطار شديدة على بعضها ومتوسطة على البعض الآخر، منها محافظتا القاهرة والجيزة، حيث شهدتا تساقط أمتار متوسطة على معظم أنحائهما، والتى تعاملت معها الأجهزة المعنية بشكل فورى وسريع وفقا لخطة تم إعدادها مسبقا.
 
ونجحت محافظة القاهرة فى السيطرة على مياه الأمطار وذلك من خلال شفاطات عملاقة والتى تمركزت مسبقا بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق والمناطق الساخنة والمرصودة مسبقا، بالإضافة إلى الدفع بفرق إنقاذ سريع للوصول للمواقع وبؤر تجمع المياه طبقا للخرائط الموجودة لأماكن تجمع المياه.
 
وشهدت المحافظة تجمعات كميات مياه أمطار، كبيرة إختبرت أجهزة شركتى الصرف الصحى والمياه فى كيفية التعامل مع الأزمات، حيث رصدت الشركتان من خلال فرق المتابعة أماكن تجمع المياه منها بؤرة تجمع مياه أمام كوبرى السيدة عائشة بحى الخليفة، كمثال، حيث تم الدفع بـ12 سيارة شفاط، وعدة فرق للتدخل السريع، على رأسهم رئيس شركة الصرف الصحى، المهندس عادل حسن، كما دفعت الشركة بـ15 شفاط لشفط تجمع مياه أعلى كوبرى الدائرى أعلى قسم البساتين اتجاه المنيب.
 
1 (3)
 
 
كما تواجد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال فى عدة شوارع بالعاصمة، حيث تفقد العمل خلال تساقط الأمطار فتجول بشوارع مصر الجديدة ودار السلام، وكان على رأس العمل للتعامل مع كسر ماسورة رئيسة بمنطقة زهراء المعادى بحى البساتين ووجه بسرعة الانتهاء من الإصلاحات، حيث تم الدفع بـ12 شفاط عملاق لشفط المياه وتم الانتهاء من إصلاح الماسورة فى أقل من 12 ساعة.
 
من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن العاصمة نجحت فى السيطرة على مياه الأمطار من خلال التنسيق بين رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحى بالقاهرة، وهيئة نظافة وتجميل القاهرة، والتأكد من عمل جميع بالوعات صرف الأمطار بكفاءة وإصلاح التالف منها، وتنفيذ خطة الإنتشار وفقا لخريطة تجمع المياه، ما أسفر عن شفط مياه الأمطار فور سقوطها ومنع ظهور التكدسات المرورية.
 
1 (1)
 
وأضاف محافظ القاهرة، المحافظة كانت على تواصل مستمر مع المواطنين من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة التى تلقت شكاويهم بأماكن تجمع المياه، عبر أرقام 23907147 - 23912136 الخاصين بغرفة العمليات، بالإضافة إلى الخطوط الساخنة لشركة الصرف الصحى، ويتم التوجيه بالتحرك الفرى لفرق التدخل والطوارئ للسيطرة على الموقف.
 
وأضاف المحافظ، أن هناك تنسيقا مستمرًا مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية لمتابعة البلاغات العاجلة فى حينه، كما تم ربط غرفة عمليات المحافظة بخطوط هاتف مفتوحة مع هيئة الأرصاد الجوية وقطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية بهدف متابعة نماذج التنبؤ الصادرة منهم ومعرفة حالة الطقس على مدار اليوم، وإخطار كافة الأحياء بكل جديد على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة قبل وقوع أزمات .
 
وفى السياق تمكنت شركة الجيزة لمياه الشرب والصرف الصحى من التواجد بكافة شوارع المحافظة وتنفيذ خطة الانتشار المعدة مسبقا وفقا لخرائط الأمطار ما أسفر عن شفط تجمعات المياه من شوارعها.

وأشرف المهندس منصور بدوى على أعمال شفط المياه من الشوارع كما تواجد على رأس العمل خلال تنظيف بالوعات مياه الأمطار بشوارع الجيزة.

1 (2)
 
1 (4)
 
 
1 (5)
 
1 (6)
 
1 (7)
 
1 (8)
 
1 (9)
 
1 (10)
 
1 (11)
 
1 (12)
 
1 (13)

 

1 (14)
 
1 (15)

 

1 (16)

 

1 (17)

 

1 (18)

 

1 (19)

 

1 (20)

 

1 (21)
 
 
1 (22)

 

1 (23)

 

1 (24)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق