بعد «سب الدين» لموظفين.. عبدالعال لـ إلهامي عجينة: «اقعد ولا تروح للمُفتي؟»

الأحد، 25 نوفمبر 2018 03:03 م
بعد «سب الدين» لموظفين.. عبدالعال لـ إلهامي عجينة: «اقعد ولا تروح للمُفتي؟»
النائب إلهامى عجينة
مصطفى النجار

 
أعادت مداعبة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، للنائب المثير الجدل إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس بمحافظة الدقهلية، إلى الأذهان أزمات النائب الكثيرة، ابتداء من انتقاد ملابس النائبات واتهامه لزميلاته في المجلس بأنهن يرتدين ملابس لا تليق وقصيرة مرورًا إلى تصريحاته بضرورة إجراء كشوف العذرية على فتيات الجامعات ومطالبته لمنع «البوس بين الرجالة واتاحته بين الراجل والست بس»، وسب الدين لبعض الموظفين وانتهاء بأزمته بإهانة أحد الصحفيين أثناء جولة مع عدد من النواب والمسئولين.
 
كان الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان قد داعب إلهامى عجينه، مطالبًا إياه بالجلوس أو تحويله لفضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، بسبب تجاوزات سابقة إرتكبها النائب البرلماني، قائلًا: «اقعد يا إلهامي.. بقولك اقعد يا إلهامي.. ولا تروح للمُفتي؟، ما تسبب في نوبة من الضحك بين صفوف النواب الحاضرين لاجتماع الجلسة العامة.
 
وهو ما أعاد للذاكرة ما حدث في منتصف شهر يونيو من عام 2016، حرر 3 موظفين من القيادات التنفيذية بمجلس مدينة بلقاس، محضرًا ضد إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، متهمين إياهم بسبهم وقذفهم بألفظ نابية (سب الدين)، وذلك لرفضهم إعطاءه صورة من الموازنة الإضافية لمدينة بلقاس، التي تعدها وزارة التخطيط.
 
ووفقًا لرواية النائب إلهامى عجينة، فإنه تلقي معلومات من أهالى دائرته بتلقىيبعض الموظفين بمجلس مدينة بلقاس رشاوى مقابل آداء مصالحهم، وقام بزيارة لمجلس المدينة قبل 4 أيام، ليتحقق مما ذكره الأهالى، ولمس تقصيرًا في العمل وصحة لما ردده الأهالي.
 
وردًا على تحرير 3 موظفين بمجلس المدينة محضر ضده بـ «سب الدين لهم»، قال إلهامي: «روحت زعقت في مجلس المدينة لكن مشتمتهمش وكل اللى قولته يا ظلمة حرام عليكم يا كفرة يا حرامية يا مرتشين، لكن مسبتش الدين ليهم ولا شتمتهم زي ما قالوا في المحضر». 
 
وأضاف النائب، أنه بعد ذلك تقدم بشكوى لمحافظ الدقهلية حسام الدين إمام، مطالبًا بلجنة لفحص أعمال الموظفين التنفيذيين لمجلس مدينة بلقاس، مشيرًا إلى أن الموظفين الثلاثة تقدموا بمحضر ضده ليتخلى عن شكواه ضدهم، قائلًا: «أنا مبتهتش ومش هتراجع عن طلب لجنة لفحص أعمالهم». 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق