قصف جبهة.. برلمانية لنائب وزير الصحة: عندي برد وبشرب أعشاب عشان نواقص الأدوية

الأحد، 25 نوفمبر 2018 08:00 م
قصف جبهة.. برلمانية لنائب وزير الصحة: عندي برد وبشرب أعشاب عشان نواقص الأدوية
النائبة إلهام المنشاوى، عضو لجنة الشئون الصحية
مصطفى النجار

 
قالت النائبة إلهام المنشاوي، عضو لجنة الشئون الصحية، موجهة حديثها لنائب وزير الصحة لشئون الدواء: «كنت أحب اسمع منك شيء عن خطة أو دراسة قصيرة المدى لحل هذه الأزمة.. الناس وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة، عندهم اعتقاد إن وزارة الصحة ضدهم، الناس بالفعل مش عارفة تجيب الدواء».
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، للاستماع إلى رؤية الدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة، حول ملف الدواء.
 
وأضافت «المنشاوي»: «الدواء ملف أمن قومي، ونتمني أن نلاحظ تحسن وطفرة في ملف الدواء، ونري شيئا ملموسا، وأتمني ألا نسمع عن ارتفاع جديد في أسعار الدواء».
 
وأضافت النائبة: «أنا عندي برد وبشرب أعشاب طبيعية ولجأت للطب البديل بدل ما أروح الصيدلية ويقولي الدوا ناقص زي اللي بيحصل مع الناس كل يوم».
 
وأكدت أن نواقص الأدوية والتلاعب في الأسعار يحتاج لوقفه حاسمة من الحكومة لحماية المرضى، مضيفة: «ولازم نحس بالناس في الشارع وأنا مش عايزة أكون بتكلم باسم الحكومة ولا باسم البرلمان، أنا بتكلم باللي الناس بتحس بيه وبتتألم كل لحظة، وعايزة خطط الحكومة تتحول لواقع ملموس عِشان الناس ترضي عن الحكومة».
 
من جانبه، قال  تامر عصام نائب وزير الصحة والسكان شئون الصيادلة ملف الدواء، إن الوزارة تسعى لسياسة التسعير التي تحقق  التوازن بين ألا يخسر المنتج وكذلك توفير العلاج وبالسعر المناسب للمريض، وأن ذلك يتم بالتنسيق مع شركات قطاع الأعمال. 
 
وقال خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه يتم تغيير سياسة التسعير والاستفادة من الخبرات الأجنبيه في هذا السياق. وحول المواد الخام، قال: «المواد الخام أمن قومي ولا يمكن أن نرفع الشعار الذي يناديه البعض وهو  شعار شراء العبد ولا تربيته، طوال الوقت»، موضحا يجب أن نعلم متى نتبنى هذا الفكر ومتى نرفضه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا