شراكة استراتيجية بين القاهرة والرياض.. ماذا قال زعيم الأغلبية بالبرلمان عن زيارة ولي العهد؟

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 06:00 م
شراكة استراتيجية بين القاهرة والرياض.. ماذا قال زعيم الأغلبية بالبرلمان عن زيارة ولي العهد؟
الدكتور عبد الهادى القصبى
مصطفى النجار

 
تتواصل التعليقات السياسية والشعبية عن زيارة ولى العهد السعودي للقاهرة، فقد أشاد زعيم الاغلبية ورئيس ائتلاف دعم مصر الدكتور عبد الهادى القصبى، بزيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز  ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع للقاهرة واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي له مؤكدا أن تلك الزيارة والتى تُعد الثانية له خلال عام واحد  تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين وحجم التعاون بالإضافة الى حجم التنسيق والتشاور المتبادل في مواجهة التحديات المشتركة وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين.
 
وأضاف القصبى، أن العلاقات المصرية السعودية  تتسم  بأسس وروابط قوية نظراً للمكانة والقدرات الكبيرة التي تتمتع بها البلدين على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية وتؤكد الخبرة التاريخية إن لقاء مصر والمملكة على إستراتيجية واحدة ممثلة في التنسيق الشامل يمكن أن يحقق الكثير للأهداف والمصالح العربية العليا. وهو ما عبر عنه الملك عبد العزيز آل سعود في توضيح الأهمية الإستراتيجية للعلاقات المصرية السعودية بمقولته الشهيرة "لا غنى للعرب عن مصر –  ولا غنى لمصر عن العرب". 
 
وأوضح أن الشراكة الاستراتيجية بين المملكة ومصر تهدف إلى نشر المحبة والسلام، برؤية موحدة تخدم مصالح البلدين الشقيقين، على المستويين الرسمي والشعبي وتأكيدا فعليا بأن أمن الخليج من أمن مصر.
 
حزب المؤتمر أشاد باللقاء والقضايا التى ناقشها الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية خلال زيارته المهمة إلى مصر التى تؤكد على استرتيجية ومحورية العلاقات المصرية السعودية اللذين يمثلان قطبا الأمة العربية والإسلامية.
 
من جانبه، قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن ترحيب القيادة المصرية بزيارة ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان يأتى كدعم لاستقرار المملكة العربية السعودية ولوقف مصر بجانب الشعب والقيادة السعودية، فى ظل الحرب الإعلامية التى تتعرض لها منذ فترة، لافتًا إلى أن مصر لا يمكن أن تنسى وقوف القيادة السعودية بجانبها فى الكثير من المواقف ومنذ ثورة يناير وحتى الآن.
 
وأوضح وكيل البرلمان، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة خطوة مهمة فى سبيل تعزيز العلاقات الاستراتيجية المشتركة بين البلدين، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية من أكبر الداعمين لمصر وشعبها على مر التاريخ، وهذه الزيارة لها طبيعة خاصة، وتجمعها بمصر روابط وعلاقات تاريخية على مستوى الشعوب والقيادات منذ نشاءة المملكة . 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة