وزير الإعلام السعودي عن العلاقات المصرية السعودية: نهر خالد كخلود نهر النيل العظيم

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 03:38 م
وزير الإعلام السعودي عن العلاقات المصرية السعودية: نهر خالد كخلود نهر النيل العظيم
شيريهان المنيري

تستمر التصريحات الإيجابية والمُرحبة بزيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، وما عكسه لقاءه بالرئيس عبدالفتاح السيسي من أجواء إيجابية في العلاقات بين البلدين ما من شأنه تعزيز التعاون وأوجه الشراكة الاستراتيجية والتنسيق على كافة المستويات.

وقال وزير الإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر اليوم الثلاثاء: «زيارة سيدي ولي العهد لأرض الكنانة، مصر العروبة والحضارة، هي امتداد لتاريخ طويل من العلاقة الصادقة، الناصعة التي لا تشوبها شائبة»، مضيفًا أن «الإخاء والتقدير ووحدة الرؤى والتعاون المشترك.. روافد لا تنضب في نهر العلاقة الخالد، كخلود نهر النيل العظيم».

الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد خلال لقائه بالأمير محمد بن سلمان على عمق ومتانة التحالف الاستراتيجي الراسخ بين مصر والسعودية، وأن أمن واستقرار المملكة جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، بحسب تصريح للسفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وجددت مصر والسعودية التمسك بقائمة الشروط العربية التي تم تقديمها لقطر دون أي تنازل أو تهاون حول تلك المطالب التي من شأنها إحتواء الورطة القطرية غثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدا الجانبين بحسب قناة «العربية» على ضرورة مواجهة التدخلات الإيرانية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها، وأن قيادة البلدين اتفقتا على تسيير الإتفاقيات العالقة بين مصر والسعودية. كما بعثّ الرئيس السيسي برسالة إلى الملك سلمان تجدد التزام مصر بأمن الخليج.

والتقى الأمير محمد بن سلمان بالرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء بقصر الاتحادية، لبدء المناقشات والمباحثات بينهما لما يعزز العلاقات والرشاكة الاستراتيجية بين مصر والسعودية .

وتناولت وسائل الإعلام السعودية المحلية والرسمية عدد من الصور التي تعكس ملامح اللقاء وما يحمله من ودّ وتقدير وعلاقات وطيدة بين قيادتي البلدين.

واحتشد المئات من المواطنين المصريين لاستقبال الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية، قربا من  مقر إقامته بالقاهرة، في تحرك شعبي يعبر عن العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية والروابط المشتركة بين الشعبين.

وردد المحتشدون هتافات حب وترحيب بالأمير محمد بن سلمان خلال زيارته للقاهرة، رافعين أعلام السعودية ومصر، مدونين بعض العبارات التي تعبر عن مدى قوة العلاقات المصرية السعودية، مشيدين بزيارة ولي العهد لوطنه الثاني مصر.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لدى وصوله القاهرة في زيارة تستغرق يومين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق