المباحثات أكدت عمق العلاقة بين البلدين.. ماذا قال محمد بن سلمان في برقيته للرئيس السيسي؟

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 05:11 م
المباحثات أكدت عمق العلاقة بين البلدين.. ماذا قال محمد بن سلمان في برقيته للرئيس السيسي؟
شيريهان المنيري

زيارة استغرقت يومين شهدت الكثير من ملامح الود والتقدير المتبادل بين مصر والمملكة العربية السعودية. وانتهت اليوم الثلاثاء زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، بعد أن التقى خلالها الرئيس عبدالفتح السيسي وتأكيدهما على متانة العلاقات المصرية السعودية والتنسيق على كافة المستويات وفي جميع المجالات.

وفور مغادرته بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز برقية شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي قال فيها، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واس: «يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب لفخامتكم عن بالغ امتناني وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة».

وأضاف «فخامة الرئيس: لقد أكدت المباحثات التي أجريناها مع فخامتكم العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفخامتكم، راجيًا لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، وللشعب المصري الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.. وتقبلوا فائق تحياتي وتقديري».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد خلال لقائه بالأمير محمد بن سلمان على عمق ومتانة التحالف الاستراتيجي الراسخ بين مصر والسعودية، وأن أمن واستقرار المملكة جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، بحسب تصريح للسفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وجددت مصر والسعودية التمسك بقائمة الشروط العربية التي تم تقديمها لقطر دون أي تنازل أو تهاون حول تلك المطالب التي من شأنها إحتواء الورطة القطرية غثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الجانبان بحسب قناة «العربية» على ضرورة مواجهة التدخلات الإيرانية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها، وأن قيادة البلدين اتفقتا على تسيير الإتفاقيات العالقة بين مصر والسعودية. كما بعثّ الرئيس السيسي برسالة إلى الملك سلمان تجدد التزام مصر بأمن الخليج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق