آخر تفاصيل مشروع إنهاء قوائم الانتظار.. زيادة عدد مستشفيات الجراحات الحرجة

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 09:00 م
آخر تفاصيل مشروع إنهاء قوائم الانتظار.. زيادة عدد مستشفيات الجراحات الحرجة
هالة زايد وزيرة الصحة

لا شك بأن مشروع إنهاء قوائم الانتظار في المستشفيات أحد أهم المبادرات في تاريخ وزارة الصحة المصرية، قطاع عريض من المستشفيات على مستوى الجمهورية لم يعد لديها بالفعل قوائم انتظار، شمل ذلك مستشفيات كبرى وأخرى في عدد كبير من المحافظات.
 
ويبدو أن مشروع إنهاء قوائم الانتظار في المستشفيات، وجهود مسؤولي وزارة الصحة مؤخرا، في طريقها إلى محو الصورة السلبية لدى المصريين من مستوى المستشفيات الحكومية وما تخللها من إهمال خلال أعوام عجاف سابقة.
 
أخطاء المستشفيات الحكومية الكارثية وأوضاعها المأساوية لم تمنع المشروع الذي أجمع كثيرون على أنه الأفضل في تاريخ المستشفيات الحكومية في مصر، خلال الأيام الماضية لم تخل وسائل الإعلام من صورة وزيرة الصحة تراجع بنفسها قوائم انتظار المرضى في المستشفيات وتقف على الخدمات، وما أعلنت عنه الوزارة رسميا من أرقام للعمليات التي تم إجراؤها في خلال شهريين ماضيين تقول إن الأمر يسير بشكل جيد.
 
وفي خطوة جديدة ربما تضيف كثيرا إلى إنهاء قوائم الانتظار في المستشفيات الحكومية، أعلن خالد عاطف، مدير مشروع إنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، إنه جارٍ رفع عدد المستشفيات التى تجرى الجراحات العاجلة خلال الفترة المقبلة لتوسيع مظلة تقديم الخدمة.
 
ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها "صوت الأمة" من مدير المشروع، فإن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وجهت بتسهيل إجراء الجراحات العاجلة للمرضى خاصة الأطفال، وهناك متابعة جيدة لسرعة إجراء الجراحات للمرضى.
 
وأنهى الدكتور عاطف تصريحه قائلا إن المجتمع المدنى يؤدى دورًا كبيرًا فى مساعدة الوزارة لإجراء الجراحات الحرجة والعاجلة للمرضى، مشيرًا إلى أن الأولوية فقط للحالة الحرجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق