من حقك تعرف.. خدمات وزارة الداخلية متاحة الآن على الإنترنت (فيديو)

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 08:00 ص
من حقك تعرف.. خدمات وزارة الداخلية متاحة الآن على الإنترنت (فيديو)
التكنولوجيا فى خدمة الشعب

«الآن بات بإمكانك الحصول على خدماتك من وزارة الداخلية عبر الإنترنت»، مؤخرا أتاحت وزارة الداخلية للمواطنين خدمات البوابة الإلكترونية لتخليص الخدمات والاستفسار.  

المقدم وليد سعيد، رئيس قسم النظم بقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، قال أنه تم تطوير موقع الوزارة، والمواقع الخدمية ليتمكن المواطن من الحصول على الخدمات عبر الإنترنت بطريقة سهلة وسريعة.

وأوضح أن ذلك يأتي عن طريق الدخول على المواقع وتسجيل احتياجاته والتواصل مع القطاعات الخدمية بسهولة ويسر، وتوصيل الأوراق الثبوتية لمنزله.

وتابع أن الجريمة الإلكترونية زادت معدلاتها بشكل ملحوظ، ومن ثم نعمل على توعية المواطنين من سلبيات استخدام وسائل الاتصالات.

وجاءت تلك تصريحات رئيس قسم النظم بقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، على هامش مشاركته بجناح وزارة الداخلية بالمعرض الدولي للاتصالات، وأشار فيها إلى إن الجريمة الإلكترونية زادت معدلاتها بشكل ملحوظ، ومن ثم نعمل على توعية المواطنين من سلبيات استخدام وسائل الاتصالات.

 

وفي وقت سابق قال رئيس قسم شبكة معلومات وزارة الداخلية، المقدم أحمد محمد شتية، إنه يمكن للمواطنين ضحايا الجرائم الإلكترونية التقدم ببلاغات من خلال 3 جهات، أولها الموقع الإلكترونى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg، وثانيها استخدام الخط الساخن 108 المخصص لهذا الغرض، وثالثها التوجه لإدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكة المعلومات، وحدة تلقى البلاغات بالمنطقة المركزية بـ«أكاديمية الشرطة القديمية بالعباسية» أو أحد الفروع الجغرافية التابعة للإدارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م