مشاكل فواتير الكهرباء لن تنتهى.. تعرف على جهود «شاكر» لحلحلة الأزمة

الأحد، 02 ديسمبر 2018 09:00 ص
مشاكل فواتير الكهرباء لن تنتهى.. تعرف على جهود «شاكر» لحلحلة الأزمة
محمد شاكر وزير الكهرباء

تعتزم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إطلاق آليات جديدة للقضاء على كافة أشكال الفساد داخل الوزارة وقطاعتها، بما يحقق عدم وجود أي تجاوز في حق الدولة والمواطنين في ذات الوقت.

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قال إن تلك الآليات تأتي ضمن استراتيجية الوزارة للحفاظ على حق الدولة والمواطنين، من خلال تحصيل قيمة استهلاك الطاقة المباعة للمواطن والتى تمثل حق الدولة و أيضا الحفاظ على حق المواطن فى التأكد من سداد القيمة الفعلية لاستهلاكه بدون زيادة.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أن حقوق المواطن داخل وزارة الكهرباء لن يسمح بأي تجاوز فيها طوال فترة ولايته للقطاع، إضافة للحصول على خدمة جيدة و مميزة بدون أي انقطاعات بالإضافة إلى حقه فى إصدار فاتورة سليمة بدون أخطاء تعبر عن استهلاكه الفعلي.

وأوضح شاكر، أن أي عمل بشرى لابد أن يكون فيه أخطاء وإن كانت أخطاء بسيطة ينتج عنها مشاكل بفواتير الاستهلاك التى يعانى منها بعض المواطنين، موضحًا أن هناك تعليمات مشددة لجميع رؤساء الشركات بحل مشاكل المواطنين بأنفسهم و أنهم هم المسئولون أولا عن عدم حل أى مشكلة خاصة بمواطن.

وأشار شاكر إلى أن مشاكل فواتير الاستهلاك لن تنتهي بنسبة 100% إلا بعد الانتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية -البالغ عددها 30 مليون عداد إلى عدادات مسبوقة الدفع- مضيفًا أنه تم الانتهاء من تركيب 6 مليون 600 ألف عداد مسبوق الدفع حتى الآن.

وتابع أن قطاع الكهرباء لا يفرق بين مواطن وآخر إلا بقيمة الاستهلاك الشهري له، قائلًا: «ما فيش فرق بين سكان جاردن سيتي والعشوائيات إلا بقيمة الفاتورة»، مؤكدًا أنه لا صحة بما يتردد بأن أسعار الكهرباء تختلف حسب المناطق فهناك فواتير استهلاك ببعض المناطق الراقية لا تتجاوز الـ100 و هناك أيضاً فواتير بالمناطق الشعبية و العشوائية تتجاوز الـ1000 جنيه.

 

 

عداد كهرباء 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق