على رأسهم بوتين وماكرون.. قائمة رؤساء التقى بهم ولd العهد السعودي خلال قمة العشرين

السبت، 01 ديسمبر 2018 05:00 م
على رأسهم بوتين وماكرون.. قائمة رؤساء التقى بهم ولd العهد السعودي خلال قمة العشرين
الأمير محمد بن سلمان ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى

قالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم السبت، إن ولى العهد الأمير محمد بن سلمان التقى مع رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا على هامش اجتماع قمة مجموعة العشرين فى الأرجنتين.

 
وكشفت الوكالة إنه "جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جنوب أفريقيا وفرص تعزيزها فى مختلف المجالات، وبالذات فى مجال الطاقة والاستثمارات المتبادلة".
 

وكان بدر العساكر، مدير مكتب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد نشر مقطع فيديو لأبرز لقطات ابن سلمان في قمة مجموعة العشرين المنعقدة في العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس.

 

يبدأ الفيديو بهبوط طائرة ولي العهد إلى العاصمة الأرجنتينية ووصوله مقر انعقاد القمة حيث كان الرئيس الأرجنتيني في استقباله.

بعد ذلك يستعرض لقائه مع عدد من قادة العالم، الذين كان من بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي ظهر مع ولي العهد في مقطع فيديو لتبادل الحديث بين الجانبين

كما شارك ولي العهد في التقاط الصورة التذكارية لقادة المجموعة، والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي صافحه خلال الجلسة العامة الأولى لقمة مجموعة العشرين، بطريقة أثارت إعجاب السعوديين.

كما انتشر فيديو يظهر المصافحة التي حملت إشارة ضمنية إلى العلاقة القوية بين الرئيس الروسي وولي العهد.

وأثارت المصافحة إعجاب نشطاء كثيرين فقال أحدهم: "دمرهم بوتين بتحيته لسمو ولي العهد"، وقال آخر: "يوه فيه ناس ما بينامون الليلة"، في إشارة إلى خصوم ولي العهد.

 

كما التقى ولي العهد رئيس الوزراء الهندي، إذ أكد مسؤول هندي ووكالة الأنباء السعودية أمس الجمعة إن ولي العهد التقى برئيس وزراء الهند ناريندرا مودي وأطلعه على خطط لزيادة الاستثمارات في قطاعات التكنولوجيا والزراعة والطاقة في الهند.

وجرى اللقاء بين الأمير محمد ومودي في مقر إقامة ولي العهد السعودي. وبحث الزعيمان استعداد السعودية لإمداد الهند بالمنتجات النفطية والبترولية.

والتقى ولي العهد السعودي الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا ونائب الرئيس الإندونيسي يوسف كالا.

كما تبادل الأمير محمد بن سلمان أطراف الحديث مع كل من الرئيس المكسيكي المنتهية ولايته إنريكي بينيا نييتو ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة