تدمر الحياة الأسرية.. عن مشكلات العلاقة الحميمية بين الأزواج

الأحد، 02 ديسمبر 2018 12:00 ص
تدمر الحياة الأسرية.. عن مشكلات العلاقة الحميمية بين الأزواج
فياجرا للنساء - أرشيفية
مرفت رياض

فياجرا «النساء» وفياجرا «الرجال» وجهان مختلفان لعملة واحدة.. «الحبة الزرقاء» لا تعالج ضعف الرغبة عند الرجال ولكنها تعالج مشكلات أخرى

فى الآونة الأخيرة زادت نسب الطلاق فى مصر، وأثبتت أحدث الدراسات بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية أن زيادتها بنسبة ٥٠% فى السنة الأولى من الزواج، ومن أهم أسبابها فشل العلاقة الحميمية بين الأزواج.

وفيما يخص الرجال فمعظم مشكلاتهم وجدت حلولا، وخاصة بعد انتشار الحبة الزرقاء بالأسواق المصرية والصيدليات، أما بالنسبة للنساء فلم تكن أمامهن خيارات إلا بعد ظهور «الحبة الوردية» أو الفياجرا النسائية بسوق الدواء المصرى لعلاج ضعف الرغبة الجنسية لديهن، ولكنها كانت تدخل البلاد مهربة من الدول الأخرى .
 
فيما جاء اعتماد وزارة الصحة « للحبة الوردية» فى مصر، بعد التأكد من أنها لاتسبب أية أضرار، والتى تحتوى على المادة الفعالة، “Flibanserin”، وأقرت تداولها بالأسواق والصيدليات، وثمن القرص الواحد 20 جنيها.
 
«صوت الأمة»، تحقق فى تأثير وجود هذه الحبة على العلاقة الزوجية الحميمية وآثارها فى تقليل نسب الطلاق.
 
أكد الدكتور أحمد علام استشارى العلاقات الأسرية، لـ«صوت الأمة»، أن العلاقة الحميمية ليست العامل الوحيد لنجاح الحياة الزوجية، ولكنها من أهم أسباب نجاحها بين الزوجين ووجود أسرة سعيدة، وتواجد «الحبة الوردية» للنساء أو«الحبة الزرقاء» للرجال ستوجد حلول لهذه المشكلات ولو بنسبة بسيطة وتشبع احتياجات الزوجين الجنسية فما المانع من أى شىء يسعد الناس طالما لا يضر؟!
 
وقال "علام"، إن الفياجرا النسائية موجودة بالفعل بالصيدليات والأسواق منذ فتره وتستخدمها النساء، لكن اعتماد وزارة الصحة لها كعلاج سيعطى الشرعية لتواجدها بالأسواق بشكل رسمى، موضحا أنه من خلال استشارات واجهته من خلال عمله، اتضح أن فشل العلاقة الحميمية بين الزوجين السبب الأكبر فيه عند الرجال. 
 
بينما أكد الدكتور ماجد أبو سعدة، استشارى أمراض النساء والتوليد، أن مسمى الفياجرا النسائية خاطئ، فهى تستخدم كعلاج لاضطراب الرغبة الجنسية لدى النساء، والذى يعنى بأنه «عدم الاهتمام المستمر بالجنس، وهو ما يسبب للمرأة الضيق الشخصى، وللرجل أيضا، وتؤثر هذه الحالة على واحدة من كل 10 نساء.
وأوضح أن فياجرا الرجال تستخدم لمن يعانى من مشكلة عدم اكتمال العلاقة الحميمية أومشكلة فى إقامة هذه العلاقة من الأساس، فهى تساعد فى طول مدة العلاقة الحميمية، موضحا أن الفياجرا لا تجدى مع من لا توجد لدية الرغبة الجنسية من الأساس، فهى تعمل عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، فى حين أن الفياجرا النسائية تؤثر على المواد الكيميائية فى الدماغ، لذلك فهى تعمل على زيادة الرغبة فى العلاقة الحميمية عند المرأة.
 
وأكد أن الحبة الوردية ليست علاجا للبرود الجنسى للمرأة، ولكنها تستخدم لعلاج مشكلة عدم وجود الرغبة الجنسية لديها فى فترات معينة، ولابد أن تتناولها المرأة بشكل مستمر لتعالج هذه المشكلة، فهى تستخدم كعلاج وليس كما يعتقد البعض أنه يتم تناولها قبل العلاقة الحميمية مباشرة مثل فياجرا الرجال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق