وزيرة الاستثمار أمام لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان اليوم.. لماذا؟

الأحد، 02 ديسمبر 2018 08:00 ص
وزيرة الاستثمار أمام لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان اليوم.. لماذا؟
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
مصطفى النجار

 
تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كرسم درويش، رئيس اللجنة،  اجتماعاً فى تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الاحد، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.
 
وسيناقش أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان مع وزيرة الاستثمار، خاصة من الذين انضموا فى دور الانعقاد الرابعالحالي للجنة، وكذلك للتشاور والتنسيق بين اللجنة والوزارة خلال دور الانعقاد الحالى، حول ملفات التعاون الدولي وجذب الاستثمارات الأجنبية، وما تأمله الحكومة من البرلمان لتسهيل مهمتها الوطنية في جذب المزيد من المستثمرين العرب والأجانب.
 
من جانبه، قال طارق الخولي أمين سر اللجنة، إنه قد سبق والاجتماع مع الوزيرة سحر نصر، وعادة ما يتم التوافق حول كثير من النقاط لتحقيق المنفعة العامة في ملفي الاستثمار والتعاون الدولي، مؤكدًا علي أن البرلمان علي استعداد تام بل ويقدم بالفعل كافة أنواع الدعم للحكومة بشكل عام والوزارة من أجل إنجاز معاملتها بحيادية وسرعة ودقة تحت مظلة قانونية.
 
وأضاف الخولي في تصريح ل"صوت الأمة":  «نأمل جذب استثمارات أكثر الفترة القادمة، بالاستفادة من ترسانة القوانين التي أصدرها البرلمان من قانون الاستثمار الجديد ومرورا بقانون الافلاس وتعديلات قانون هيئة سوق المال والضرائب وغيرها، مشيرًا إلى أن الحكومة تتحمل عبء ثقيل وعليها أن تحقق رخاء اقتصادي كما وعد رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي في بيانه أمام مجلس النواب منذ أشهر».
 
وأكد النائب طارق الخولي، علي أن نواب الشعب سواء في لجنة العلاقات الخارجية أو خارجها علي ثقة أن محلس الوزراء بكامل تشكيله يعمل وفق أجندة وطنية مخلصة لكنهم يجب أن يواكبوا حركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، السريعة في ملفات التنمية المستدامة وتقديم الخدمات العامة للمواطنين والتخفيف من أعباء التضخم الناتج عن سنوات الانهيار الاقتصادي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق