كله تمام.. سحر نصر لـ«البرلمان»: الأرقام تؤكد تزايد معدلات الاستثمار بمصر

الأحد، 02 ديسمبر 2018 01:06 م
كله تمام.. سحر نصر لـ«البرلمان»: الأرقام تؤكد تزايد معدلات الاستثمار بمصر
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
مصطفى النجار

استعرضت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عددا من المؤشرات الاقتصادرية العالمية التى تثبت أن معدلات الاستثمار في مصر تتزايد سنويًا، وأن مناخ الاستثمار في تحسن مستمر بالتعاون بين كافة الجهزة الحكومية المعنية بإصدار التراخيص والتصريحات اللازمة لمزاولة أغلب الأنشطة الاستثمارية. 
 
المؤسسات الدولية، أشادت من خلال تقاريرها بتحسين مناخ الاستثمار فى مصر، فمثلا التقرير الذى أصدره مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة (اونكتاد)، أن مصر تظل الوجهة الأولى في أفريقيا في النصف الأول من عام 2018م، إذ ارتفعت إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي بها إلى 24 % مقارنة مع النصف الأول من عام 2017، وفى تقرير التنافسية العالمية الذي اعلنه المنتدى الاقتصادي العالمي، ارتفع ترتيب مصر بزيادة 6 مراكز عن العام الماضي، وفى تقرير ممارسة أنشطة الاعمال الصادر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، تقدمت مصر 8 مراكز"، هذا ما أكدته الوزيرة سحر نصر، لنواب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، أثناء مناقشة ما يتعلق بملف الاستثمار وإزالة المعوقات.
 
وقالت وزيرة الاستثمار، إن الوزارة بالتعاون مع وزارة المالية استطاعت تفعيل التوقيع الإلكترونى بمركز خدمات المستثمرين، والقيام بتسهيل إجراءات تأسيس الشركات، لتنتهى فى ساعات قليلة بالمركز، مشيرة إلى أن ممثلين عن كافة الوزارات والجهات متواجدين فى مركز خدمات المستثمرين للتسهيل على المستثمر، لافتة إلى أن المؤسسات الدولية تساهم فى دعم القطاع الخاص من خلال الاستثمار فى مشروعات مثل مشروع الطاقة الشمسية فى بنبان بإسوان.
 
وأوضحت الدكتورة سحر نصر، خلال اللقاء، أن الوزارة حريصة على التنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية فى ظل وجود الكثير من اتفاقيات التعاون الدولى، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات.
 
من جانبه، أوضح النائب كريم درويش، أنه خلال لقاءات أعضاء اللجنة مع الوفود الاجنبية يتحدثون معهم عن الاستثمار واتفاقيات التعاون الدولى، مشيدًا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى تحسين مناخ الاعمال والاستثمار فى مصر، وهو ما اشادت به تقارير المؤسسات الدولية خلال الفترة الأخيرة.
 
وعلقت الدكتورة سحر نصر، بأن الوزارة دورها الرئيسى تحسين مناخ الاستثمار، موضحة أن كل وزارة مسؤولة عن الولاية على الاراضى التابعة لها وفق ما حدده قانون الاستثمار والذى اقره مجلس النواب.
 
وأكدت الوزيرة، على وجود تنسيق كامل بين الوزارة وكافة الوزارات خاصة المجموعة الاقتصادية التى تعمل كفريق عمل واحد بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، موضحة أن هناك تعاون مع وزارة الاسكان فى مشروعات الصرف الصحى والاسكان الاجتماعى، وتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى دعم المدارس اليابانية، وتعاون مع وزارة الصحة فى دعم الوحدات الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق