أضرار تقع على المدنيين والعسكريين.. لماذا لم يقض التحالف الدولي على الإرهاب في سوريا؟

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 08:00 ص
أضرار تقع على المدنيين والعسكريين.. لماذا لم يقض التحالف الدولي على الإرهاب في سوريا؟
قوات التحالف الدولى

حالة من التجاهل الدولي للممارسات التي يرتكبها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، فبعد قصف واشنطن للمدن السكنية في البلاد، تحت مزاعم محاربة التنظيمات الإرهابية، تضررت الكثير من المواقع العكسرية السورية جراء القصف الأمريكي الأمر الذي يثير تساؤلًا مهمًا هل مهمة الولايات المتحدة القضاء على الإرهاب في سوريا أم الحد من قدرات الجيش السوري؟.
 
ومن جانيه أكد مصدر عسكرى سورى، تنفيذ قوات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة هجوما جديداً على بعض مواقع الجيش السورى بريف حمص الشرقى، مؤكدًا ان التحالف قصف بعدة صواريخ الأحد مواقع تابعة للجيش السوري في جبل الغراب وجنوب مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، مؤكدًا وقعوع أضرار مادية في بعض المواقع العسكرية.
 
قصف طيران التحالف الدولى قرية الشعفة بريف دير الزور بسوريا، الأمر الذي أدى إلى مقتل ما لا يقل عن أكثر من 30 مدنيًا، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء السورية «سانا»، التي أكدت أن القصف جاء تحت ذرائع محاربة تنظيم داعش الإرهابي فيما لحق القصف أضرار بمنازل أهالي بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي.
 
وتوقعت الوكالة ارتفاع حصيلة القتلى نتيجة لحجم الدمار الذي خلفه طيران التحالف الدولي في منازل وممتلكات أهالي القرية، فيما طالبت سوريا عبر رسائل للأمين العام للأمم المتحدة بالتحرك الفوري لوقف الاعتداءات التي يرتكبها طيران التحالف الدولي، واتخاذ ما يلزم لإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها.
 
ودائمًا ما تواجه الولايات المتحدة الأمريكية، اتهامات بدعم ورعاية جماعات متشددة في سوريا، خاصة في المدن التي تراعاها القوات العسكرية الأمريكية، لاسيما وأن كافة ضربات واشنطن تسفر عن ضحايا في صفوف المدنين والعسكريين السوريين .
 
 
وفي سياق آخر أعرب مبعوث الرئيس الروسى الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، الأربعاء، عن ثقة بلاده فى نجاح عملية تطهير الحدود السورية العراقية وشرق الفرات من «بقايا» المسلحين، مؤكدًا على وجود العديد من الأسئلة للنقاش، ولكن الوضع فى الجمهورية العربية السورية يتحسن تدريجيا نحو الاستقرار، والوضع الأخير، والمعلومات الأخيرة تشير إلى نجاح العملية العسكرية بالقضاء على المسلحين فى منطقة السويداء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق