مودريتش يكسر أنفي ميسي ورونالدو.. الكرواتي يكسر احتكار أهم جائزتين لمدة 10 سنوات

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 01:00 م
مودريتش يكسر أنفي ميسي ورونالدو.. الكرواتي يكسر احتكار أهم جائزتين لمدة 10 سنوات
ليونيل ميسى ولوكا مودريتش وكرستيانو رونالدو

في عالم كرة القدم، لم يعد هناك صوت يعلو فوق صوت الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، فبعد مجموعة الجوائز التي حققها على مدار العام الماضي، حصد أول أمس جائزة الكرة الذهبية، والتي كان يحتكرها على مدار العشر سنوات الماضية كل من كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي وليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

753 نقطة أهلت مودريتش للفوز بالجائزة، وجاء نجم يوفنتوس ومنتخب البرتغال ثانيا بعدما حصد 476 نقطة، بينما جاء أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد والمنتخب الفرنسي في المركز الثالث بـ414 نقطة.

مودريتش بهذه الجائزة يصبح أول لاعب يجمع بين جائزتي الفيفا لأفضل لاعب في العالم "ذا بيست"، وكذلك الكرة الذهبية بعد هيمنة الثنائى ميسي ورونالدو اللذان سيطرا على الجائزة منذ عام 2008 وتبادلا الفوز بها سويا حتى عام 2017 قبل أن يفوز الكرواتي في 2018.

لوكا مودريتش تم للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018، وذلك على هامش الحفل السنوى للاتحاد القارى لتوزيع جوائز الأفضل عن موسم 2017 – 2018 الذى أقيم بإمارة "موناكو" الفرنسية، كما حصل  على جائزة أفضل لاعب فى العالم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على حساب النجم المصري محمد صلاح والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية القائمة على الجائزة اختارت 173 صحفيًا من حول العالم للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أى استفتاءات جماهيرية، ومن جانبه اختار كل صحفي أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول فى اختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازلياً بعد فرز أصوات جميع الصحفيين، ويعتمد الصحفيون فى اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، بجانب مهارة اللاعب واحترامه فى الملعب، بالإضافة إلى مسيرته.

لاعبنا الدولي محمد صلاح نجم نادي ليفربول الانجليزي احتل المركز السادس في ترتيب الأفضل للكرة الذهبية بعدما حصد 188 نقطة، وقد سبقه النجم الفرنسي الواعد كيليان مبابي فى المركز الرابع بـ347 نقطة، وكذلك الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة فى المركز الخامس بـ280 نقطة.

كان محمد صلاح قد حصد المركز الثالث لافضل لاعب في العالم خلال جائزة "ذا بيست" بعدما حل خلف مودريتش صاحب المركز الأول وكريستيانو رونالدو صاحب المركز الثالث، ولكت طريقة التصويت فى الكرة الذهبية اختلفت، ليتراجع نجم ليفربول للمركز السادس الذى يعد إنجازا أيضا للكرة المصرية.

ويعد محمد صلاح أول لاعب مصرى وثالث عربى ينضم لقائمة المرشحين للحصول على الجائزة المرموقة، بعد العراقى يونس محمود الذى نال المركز التاسع والعشرين عام 2007، والجزائرى رياض محرز الذى حصل على المركز السابع قبل عامين، وأكثر لاعب عربي يحصد مركز متقدم بعدما تخطى رياض محرز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق