فرنسا تدرس تعليق ارتفاع أسعار الوقود.. ماكرون يخضع لأصحاب السترات الصفراء

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 01:00 م
فرنسا تدرس تعليق ارتفاع أسعار الوقود.. ماكرون يخضع لأصحاب السترات الصفراء
المظاهرات الفرنسية

تطورات جديدة شهدتها فرنسا بعد موجة الفوضى الكبيرة التي واجهتها مؤخرًا، على خليفة انطلاق مظاهرات حركة "السترات الصفراء"، احتجاجًا على الإجراءات التى اتخذتها الحكومة الفرنسية مؤخرًا، ومن بينها الزيادة فى أسعار الوقود، حيث أكدت مصادر حكومية أن رئيس الوزراء  الفرنسي إدوار فيليب، سيعلن تعليق زيادة الضرائب على الوقود.
 
GettyImages-1067260116
 
وتعكس التقارير الصحفية التي تتحدث عن تعليق زيادة الضرائب على الوقود، مدى خطورة ما وصلت إليه فرنسا من وضع أمني صعب، فربما تكون هذه التقارير هى بالونة اختبار لجس نبض المحتجين بعدما أدت المظاهرات إلى خسائر كبيرة وأضرار مادية في كافة الشوارع المحيطة بالمظاهرات.
 
 
وكانت أعمال العنف بين المتظاهرين وقوات الشرطة، أدت أمس إلى سقوط قتيل، بينما أصيب العشرات، فى حين اعتقلت الشرطة الفرنسية أكثر من 400 شخص آخرين، إلى جانب كشفت عن تقديرات تكلفة إصلاح الأضرار التى لحقت بقوس النصر خلال أعمال العنف والمظاهرات، بما يصل إلى مليون يورو.
 
11-11
 
وقام المتظاهرون في وقت سابق بتدمير السيارات والمحال التجارية فى أرقى أحياء العاصمة الفرنسية، كما قاموا بتشويه قوس النصر، والذى يمثل أحد أهم معالم باريس، فيما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يرصد موقف محرج تعرض له الرئيس الفرنسي إيمانيول ماركون، والذي ينم بحسب الأمير سطام بن خالد آل سعود،عن إنحطاط أخلاقي وسلوكي يقوم به السفله والمخربين تحت ستار الديمقراطية.
 
وتعرض الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، خلال حديثه مع أحد المتظاهرين، لموقف محرج حيث ألقى شخص بيضه على رأس الرئيس، وقد أصابته البيضة بالفعل ولطخت رأسه، فيما تعامل حرسه الشخصى بردة فعل سريعة مع الموقف، بتغطية رأس الرئيس حتى لا يتعرض إلى أى هجوم آخر.
 
DtU_islV4AIrVqT
 
وفي ظل ارتفاع حصيلة المصابين، لم  يستبعد وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، فرض حالة الطوارئ، حيث قال الوزير لشبكة «بي إف إم- تي في» :«ندرس كل الإجراءات التى ستسمح لنا بفرض مزيد من الإجراءات لضمان الأمن»، مضيفًا : «كل ما يسمح بتعزيز ضمان الأمن. لا محرمات لدى وأنا مستعد للنظر فى كل شيء، واصفًا مرتكبي أعمال العنف فى باريس أنهم مثيري الانقسام والشغب، موضحًا أن نحو 4600 شرطي ودرك انتشروا فى العاصمة».
 
2018-11-24T104817Z_1444379157_RC1FD153CE40_RTRMADP_3_FRANCE-PROTESTS
واعتبر مراقبون الحديث عن فرض حالة الطوارئ في باريس انعكاسًا صريحًا لخطورة الأوضاع فى الداخل، جراء زيادة الاحتجاجات بصورة كبيرة، بسبب ارتفاع أسعار الوقود، بالإضافة إلى خطط الإصلاح الأخرى التى يتبناها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
 
 
905158-اشتباكات-أمام-الجمعية-الوطنية-الفرنسية
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق