لن نسمح بظهور حزب الله جديد في المنطقة.. ماذا قال خالد بن سلمان عن مواجهة أذرع إيران؟

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 12:00 م
لن نسمح بظهور حزب الله جديد في المنطقة.. ماذا قال خالد بن سلمان عن مواجهة أذرع إيران؟
خالد بن سلمان سفير السعودية فى الولايات المتحدة الأمريكية

تستمر التحركات العربية الساعية لمنع ظهور حزب الله جديد في اليمن مثلما حدث في لبنان، حيث أكد خالد بن سلمان سفير السعودية فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن النظام الإيرانى سعى إلى تأسيس حزب الله آخر فى جزيرة العرب من خلال جماعة الحوثيين.

خالد بن سلمان
 
وقال بن سلمان، فى تغريده عبر حسابه على «تويتر»: «لم يكتف النظام الإيرانى بسجله الدموى فى المنطقة، بل سعى إلى تأسيس حزب الله آخر في جزيرة العرب، ومكن أتباعه الحوثيين من مهاجمة الشعب اليمني الشقيق، وجعلهم أداة لطعن وطنهم في ولاء كامل لجهة خارجية تسعى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة».

وشدد بن سلمان على أن المملكة العربية السعودية لن تسمح بظهور حزب الله آخر فى جزيرة العرب.

تغريدة بن سلمان
 
ووأكد في تغريدايته: «بينما يرتضي هؤلاء أن يكون ولائهم للولي الفقيه و مشروعه التوسعى الطائفى، تأبى سائر العرب أن تبدل ولائها لأوطانها فى سبيل الدمار والتخريب الذى نشهده فى أى بلد تمتد يد النظام الإيرانى المخربة إليه».
وكان أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، سلط الضوء في يونيو الماضي على على التحركات التي تتخذها دول الخليج عامة والتحالف العربي لمواجهة حلفاء إيران، كاشفا عن تحركات لمنع ظهور حزب الله جديد في اليمن مثلما حدث في لبنان.
 
ونقلت صحيفة «العرب» اللندنية، عن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، تأكيده أن دول التحالف العربي لن تسمح لإيران بإنشاء حزب الله جديد في اليمن، حيث يتم مواجهة التطرف في كل مكان، فلا يمكن أن ننتظر الأطراف الأخرى لتقوم بذلك، كما أن وضع اليمن الآن كما لو أن هناك حزب الله آخر في طريقه للظهور، وهناك استمرار لعمل دول التحالف العربي لتفكيك القاعدة وعدم السماح لها بالظهور من جديد في اليمن.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق