بعد تحسن الأحوال الجومائية.. تفاصيل فتح بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة

السبت، 08 ديسمبر 2018 10:00 م
 بعد تحسن الأحوال الجومائية.. تفاصيل فتح بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة
ميناء الإسكندرية

قررت إدارة الحركة بالميناء، قررت فتح البوغاز بعد تحسن الأحوال الجومائية ووصول سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية إلى المعدلات الطبيعية التى تسمح بدخول وخروج السفن (من وإلى) الميناء بشكل آمن وفق رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية.

 
وتابع الغندور فى بيان له اليوم، أن إدارات الميناء المختصة بدأت فورا بدخول السفن المتراكية على المخطاف الخارجى طبقا لأولوية تراكيها وقد بلغ عددها 50 سفينة .
 
ووجه اللواء بحرى مدحت عطية رئيس هيئة الميناء جميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات ، ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع (من وإلى) الميناء بشكل آمن.
 
وكانت هيئة السكة الحديد، قد رفعت حالة الطوارئ على مستوى الجمهورية لمواجهة موجة الطقس السيء، لضمان عدم التأثيرعلى إجراءات السلامة والأمان خلال تشغيل القطارات، مع توزيع نشرة يومية على سائقي القطارات تتضمن تعليمات التشغيل قبل قيامهم برحلات القطارات بناء على توقعات خبراء الأرصاد.
 
وسمحت الهيئة لسائقي القطارات، عبر منشور وزع عليهم، بتخفيض السرعة وفق لما يرى، وبما يضمن إجراءات السلامة والأمان للركاب، خلال سقوط الأمطار أو سوء حالة الطقس وفق وضوح الرؤية أمامهم، مع التنسيق مع مراقبي الحركة والأبراج على طول خطوط السكة الحديد.
 
في غضون ذلك، أعلن المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، استعدادات الهيئة خلال فصل الشتاء وهطول الأمطار على كافة مواقع الهيئة بغرفة طوارئ رئيسية في القاهرة، إلى جانب عدد 9 غرف طوارئ منتشرة على مستوى مناطق الهيئة وموزعة على مختلف محافظات الجمهورية، في الإسكندرية وطنطا والمنصورة والمنيا وأسيوط والأقصر وأسوان والزقازيق.
 
وأضاف رسلان، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الجمعة، أن الهيئة على اتصال دائم بهيئة الأرصاد الجوية للتعرف على حالة الطقس للاستعداد لمواجهة أي أخطار ناجمة عن التغيرات الجوية لاسيما في الخطوط الصحراوية والمفتوحة.
 
وأكد رئيس الهيئة، أن غرف الطوارئ المنتشرة على مستوى الجمهورية تقوم بتلقي أي شكاوى مسئولي التشغيل بالمحطات فى نطاق كل منطقة على مدار 24 ساعة، إضافة إلى نشر فرق للصيانة وفرق للطوارئ في المحطات الرئيسية والأماكن المفتوحة لسرعة مواجهة أي مشكلة تؤثر على أمن وسلامة مسير القطارات نتيجة وقوع أمطار.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة