حظر الموبايل والمراقبة بالكاميرات.. طوارىء في الجامعات استعدادا لامتحانات الترم الأول

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 12:00 م
حظر الموبايل والمراقبة بالكاميرات.. طوارىء في الجامعات استعدادا لامتحانات الترم الأول
الدكتور ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس

رفع كبير من الجامعات حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات  الفصل الدراسى الأول بتجهيز لجان الامتحانات والكنترولات وغيرها من الإجراءات التى تتخذها كل جامعة على حدة لاستقبال موسم الامتحانات.

واستعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الأول رفعت جامعة عين شمس حالة الطوارئ بمختلف كليات الجامعة، للانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لامتحانات الطلاب، بداية من مخاطبة الكليات لاتخاذ تدابيرها لتهيئة الأجواء داخل لجان وقاعات الامتحانات، وحتى اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الغش.

وبشأن استعدادات جامعة عين شمس لامتحانات الفصل الدراسى الأول، أكد الدكتور محمد الديب أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، أن امتحانات نصف العام ستبدا بمعظم الكليات بداية من 5 يناير وتنتهى يوم 24 يناير قبل إجازة ذكرى ثورة 25 يناير، لافتا إلى أن إجازة نصف العام تبدأ من السبت 26 يناير ولمدة أسبوعين تنتهى 7 فبراير.

الدكتور ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس (2)

وأضاف أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، أنه تم مخاطبة كافة الكليات باتخاذ كافة التدابير اللازمة للاستعداد للامتحانات، لافتا إلى أنه جارى الاستعداد بتوفير الرعاية الطبية ومخاطبة المستشفيات التابعة للجامعة وتوفير سيارات الاسعاف بالكليات طوال فترة الامتحانات تحسبا للحالات الطارئة، فضلا عن توفير سيارات الحماية المدنية لتكون جاهزة أيضا.

وأشار أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، إلى أن هناك حوالى 190 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول، لافتا إلى أن الجامعة ستتخذ اجراءات رادعة لمواجهة الغش وسيتم اعلانها على داخل الكليات ولجان الامتحانات، مؤكدا أنه ممنوع استخدام التليفون المحمول وسماعات الآذن ومن يخالف ذلك سيعرض نفسه لمجلس تأديب وقد يكون مصيره الفصل، موجها للطلاب:" استعدوا للامتحانات وابعدوا عن الغش".

وفى كلية الحقوق، أكد الدكتور ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، أن الدراسة ستنتهى بالكلية 20 ديسمبر، لافتا إلى أن الكلية على أتم استعداد لأعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول، حيث تم تجهيز قاعات ومبنى الامتحانات، وتجهيز الكنترولات، وإعداد قوائم بالملاحظين والمراقبين للجان.

 

وحذر عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، الطلاب من محاولات الغش، مؤكدا أن الامتحانات مراقبة بكاميرات المراقبة وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين وحالات الغش التى سيتم ضبطها وفق القانون، مشيرا إلى أن الكاميرات تغطى مبنى الامتحانات بالكامل.

وأشار عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، إلى أن عدد الطلبة التى ستؤدى الامتحانات بالكلية يصل لحوالى 27 ألف طالب وطالبة، موجها للطلاب:"ابعدوا عن أى شبهة غش ومش هنقبل أبدا نطلع خريج غشاش"، موضحا أن حالات الغش بدأت تتقلص خلال الأعوام الماضية بشكل كبير نتيجة القرارات التى تم اتخاذها والتى كان فى مقدمتها كاميرات المراقبة.

امتحانات - جامعة عين شمس

انطلاق الامتحانات بكلية الآلسن 26 ديسمبر

 

فيما أعلن الدكتور عبد المعطى صالح وكيل كلية الألسن بجامعة عين شمس، الانتهاء من الاستعدادات النهائية لإجراء امتحانات منتصف العام والتى ستبدأ يوم 26 من ديسمبر الجارى وتنتهى فى 23 يناير 2019، مؤكدا أنه تمت مخاطبة رؤساء الأقسام بالكلية للتأكد على أعضاء هيئة التدريس بالالتزام بمعايير الورقة الامتحانية، كذلك ضرورة إعلام درجات أعمال السنة للطلاب قبيل انطلاق امتحانات منتصف العام الدراسى. 

و أشار وكيل كلية الألسن بجامعة عين شمس، إلى أنه تم تخصيص يومى الاثنين والخميس لامتحانات طلاب الفرقتين الأولى والثانية، على أن تكون أيام الأحد والأربعاء لامتحانات طلاب الفرقتين الثالثة والرابعة. 

وأكد وكيل كلية الألسن بجامعة عين شمس، أن إدارة الكلية تعمل بشكل فعال على توفير كافة الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات بشكل لائق وفق أعلى معايير الالتزام والانضباط لكافة العاملين بالكلية من خلال التكامل بين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والموظفين وإدارة الأمن والدفاع المدنى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق