عالم من علماء مصر.. لماذا أهدت «دفاع البرلمان» كتابا لرئيس مجلس النواب كـ«تكريم»؟

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 12:00 م
عالم من علماء مصر.. لماذا أهدت «دفاع البرلمان» كتابا لرئيس مجلس النواب كـ«تكريم»؟
علي عبد العال رئيس مجلس النواب- أرشيفية
نرمين ميشيل

عاشت مصر فترة عصيبة في أعقاب ثورة (25 يناير)، جعلت جميع من تعرض عليه مواقع المسؤولية يتهرب منها، وعلى الرغم من النقلة التامة التي شهدتها البلاد في أعقاب ثورة (30 يونيو) إلا أن الاختيار للقادة لم يكن بالأمر الهين.
 
لا يقتصر المسؤولين على دور الوزراء ومن يتبعهم، وإنما أيضا على مجلس النواب، الذي له الدور الرقابي على الحكومة، بالإضافة إلى الدور التشريعي. ومن بين أبرز الشخصيات التي تميزت خلال فترة عودت مصر من كبوتها واستعادت توازنها مما خلفه الإخوان.
 
علي عبد العال.. رئيس مجلس النواب، أحد أبرز الشخصيات، التي كان لها دورا بارز خلال الفترة الماضية، سواء في الجانب الرقابي، ومتابعة وإدارة مجلس النواب، أو الجانب التشريعي، خاصة وأن العديد من التشريعات كانت بحاجة إلى قرارات مجلس النواب، تحت قيادته.
 
(3 سنوات).. هو العمر الذي مرة على الحياة النيابية في مصر في أعقاب ثورة (30 يونيو)، والذي شهد العديد من النجاحات، تحت قيادة على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وكـ«تكريما»، لـ«عبد العال»، قام اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، بإهداء كتابا تذكاريا من اللجنة، إلى الدكتور علي عبد العال، ممثلة في كتاب «موسوعة الجيش المصري و7000 عام». بالإضافة إلى إهدائه ألبوم صور للقاء السابق الذي جمعة مع اللجنة كتذكار.
 
كتاب: «موسوعة الجيش المصري و7000 عام»، يؤرخ تاريخ الجيش المصري منذ نشأته الأولى في العصر القديم، وقد حرصت لجنة الدفاع والأمن القومي منذ احتفالات أكتوبر على أن يتم لقاء مع الدكتور علي عبد العال، لقاء على أهمية ما يتم تداوله خلال من مناقشات واستيضاحات تحقق الدور الفاعل للمجلس تشريعيًا وتحقيق المصالح العليا.
 
وتناول اللقاء إشادة الدكتور علي عبد العال، بدور لجنة الدفاع والأمن القومي في مناقشة التشريعات المختلفة التي تتصل بالأمن القومي، وما يتصل بضباط الجيش والشرطة أو القامات المدنية الذي تتصل بأعمال اللجنة مؤكدًا على أهمية دور اللجنة مع اللجان النوعية المختلفة داخل البرلمان لتحقيق الاستقرار التشريعي للمجلس بما يحقق ويدعم الاستقرار المجتمعي.
 
في هذا السياق، قال النائب كمال عامر عضو مجلس النواب عن «كتاب موسوعة الجيش و7000 المصري عام»، إنه يحكي عن عظمة وتاريخ مصر والجيش المصري الذي أنشئ منذ 7 ألاف عام وواجه كل التحديات التي واجهتها مصر منذ عصر الفراعنة وشكل من المصريين في عصر محمد علي، حيث أصبحت مصر إمبراطورية بفضل الجيش المصري.
 
وأضاف «عامر»، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: «وتوالت بعد ذلك نجاحات الجيش المصري بداية من ثورة (23 يوليو) إلى الآن وهو يساند الشعب المصري في كل أزماته وبكل إمكانياته المتاحة إلى هذه اللحظة». 
 
وأشار النائب كمال عامر إلى أن لجنة الدفاع والأمن والقومي قامت بتقديم هذا الكتاب بالذات للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، لأنه عالم من علماء مصر، ولمشاركة عدد كبير العلماء في إصدار هذا الكتاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق