مفيش مستورد.. قصة ربة منزل تتحول إلى صاحبة مصنع مراتب جاهزة بفضل جهاز تنمية المشروعات

الخميس، 13 ديسمبر 2018 08:00 ص
مفيش مستورد.. قصة ربة منزل تتحول إلى صاحبة مصنع مراتب جاهزة بفضل جهاز تنمية المشروعات
مراتب - ارشيفية
مدحت عادل

يحظى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحضور قوي بين الشباب والشابات في محافظات الجمهورية، نظرا لما قدمه الجهاز من تجارب عمل ناجحة حتى الآن بين عدد كبير منهم، بفضل منظومة عمل الجهاز التي تشمل تقديم التمويل اللازم والدعم الفني والمساندة التدريبية للراغبين في تأسيس مشروعات صغيرة.

ومن بين هذه التجارب قصة نجاح للسيدة هناء عبد القادر 45 عاما بمحافظة المنوفية، والتي نجحت في تأسيس مصنع للمراتب الجاهزة، وتعود قصة المصنع إلي عام 2014 عندما رأت أن تستفيد من خبرات زوجها الذي عمل في مصانع المراتب الجاهزة منذ 30 عاما، ولكنها واجهت في ذلك الوقت أزمة سيولة لم تساعدها على فتح المصنع ولكن عام 2015 توجهت إلي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة متناهية الصغر.

وتحكي "هناء" أنها حصلت على مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه لشراء ماكينة واحدة، وبعد عام اشترت ماكينة أخري وبعد الانتهاء من تسديد القرض، حصلت على قرض آخر بمبلغ 60 ألف جنيهه لشراء الماكينة الثالثة ليكتمل المصنع.

وتكمل "هناء"، أن المشروع في تحسن ووزعت المراتب "قطاعي" أولا وجملة بعد ذلك على أصحاب المحلات الجملة ومحلات الأدوات المنزلية،كما أن المشروع ساهم في توفير 5 فرص عمل بمرتبات 2000 جنيه شهريا وأرتفع رأس مال المشروع إلى 500 ألف جنيه.

وتشرح "هناء" مراحل تصنيع المرتبة، وهي 5 مراحل بدءا من شراء شياسية المرتبة ثم اللباد وشراء الاسفنج، وبعدها شراء القماش المبطن بالفيبر، ثم بعد ذلك الدخول على الماكينة، وتتراوح أسعار المراتب بين 650جنيه للعادية و1159جنيه للمتوسطة، و1300 جنيه للفاخرة.

وطالبت "هناء" السيدات بالتوجه إلي جهاز تنمية المشروعات لأنه يقدم فائدة قليلة حتى تصل إلي 5% فقط، وهو ما يشجع على عدم انتظار الوظيفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق