ماذا تعرف عن قانون الكارما؟.. وهل تعلم كيف يسيطر على حياتك؟

الخميس، 13 ديسمبر 2018 12:00 ص
ماذا تعرف عن قانون الكارما؟.. وهل تعلم كيف يسيطر على حياتك؟
قانون الكارما
كتب مايكل فارس

من أشهر القوانين التى توصل لها علماء النفس وخبراء التنمية البشرية ما يسمى بقانون "الكارما"، ويقصد بها الأفعال التي تحدد الحالة المستقبلية، بمعني أن نوعية الحياة الحالية و المستقبلية يحددها تصرف الشخص في هذه الحياة والحياة السابقة، ولتوضيح أفضل هو أنه أي فعل خير أو شر، سيعود على صاحبه بالنهاية من مبدأ لكل فعل رد فعل، فلكل فعل عواقبه الأخلاقية التي سيراها الفاعل لا محالة، فالخير يعود على صاحبه بالمنفعة، و الشر أيضا سيعود مرة أخرى على فاعله، طالما قام هذا الشخص بالفعل عن إدراك.

وإن كنت تؤمن أو تعرف بهذا القانون أو لا فستجد فى مواقف الحياتية ما حدث بتأثير هذا القانون،  فستجد على سبيل المثال نتائج سلبية سبق وحصلت عليها نتيجةً لأسلوب تفكيرك السلبي أو عدم حصولك على شيء ما بسبب عدم إيمانك أنه باستطاعتك الحصول عليه.

لتوضيح قانون الكارما بمثال، لو كانت هناك وظيفة جديدة متاحة ترغب في الحصول عليها بكل ما أوتيت من مشاعر ولكنك رغم ذلك تعتقد أن حصولك عليها أمر مستحيل وتتصرف على هذا النحو أمام جميع من تعرفهم وبتصرفك هذا لن تحصل على الوظيفة بكل تأكيد، فوفقا لقانون الكارما الإيمان بالنحس والتصديق أنَ الأمور لن تجري على منحى جيد مهما كانت الظروف يمنع الأمور الجيدة من الحدوث بالفعل وهذا لن يصل بك بأي شكل إلى النتيجة المرجوة.

ولكى تكتشف طريقة تفكيرك وإيمانك الداخلي الحقيقي، هناك عدة أسئلة إن جاوبت عليها بمصداقية بينك وبين نفسك فستكون قادرة على تكوين صورة واضحة لك عن معتقداتك الداخلية التي تؤمن بها، ويعرض لكم "صوت الأمة"، هذه الأسئلة

هل تحاسب نفسك وتراجع رصيدك من الأعمال الجيدة و السيئة التي تقوم بها على أمل أن ترجح كفة الأعمال الجيدة عندما تستطيع فعل ذلك؟، هل  عندما تتاح لك فرصةٌ مهمةٌ جداً، هل تتجنب إخبار أي شخص أخر شعوراً منك بالخوف من أنك إن أخبرت أحدهم فهذا سيجلب لك الحظ السيء؟،  هل تشعر بالخوف من العقاب أو من حصول مكروه ما لك لأنك سبق وجرحت أو أذيت شخصاً ما؟، هل عندما تسمع عن حادثة تصف اعتداءً أو هجوماً على أحد ما. هل تفكر بطريقةٍ ما أنَ الخطأ يقع بطريقة ما على الضحية؟.

ومن الأسئلة أيضا، هل عندما تتعرف على شخص عن طريق الصدفة هل تتساءل ما إن كان القدر قد جمعكما وليست الصدفة؟، هل تؤمن أنَ هنالك قوة عليا تسير أمور هذا الكون وتلعب دوراً رئيسياً في حياتك الخاصة؟، هل تشك بأن العمل الذي سوف تقوم به سيفشل؟، هل ترى أن الأشخاص الذين يعيشون في فقر هم من وضعوا أنفسهم في هذا المكان؟، بالرغم من معرفتك بأنه من الخطأ التفكير بهذه الطريقة، هل تبقى بعيداً عن الأشخاص الذي تعتقد أنهم جلبوا لك الحظ السيء في الماضي؟. فى النهاية إن كان تفكيرك سلبي فوفقا لقانون الكارما، هذا التفكير سيجلب لك الأفعال والنتائج السلبية على حد سواء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق