مصر وشركات البترول العالمية نجاح مستمر.. وزير البترول يعلن عن مشروع قومي جديد

الخميس، 13 ديسمبر 2018 06:00 م
مصر وشركات البترول العالمية نجاح مستمر.. وزير البترول يعلن عن مشروع قومي جديد
طارق الملا وزير البترول
مروة الغول

حقق قطاع البترول في مصر نجاحات عدة بفضل التعاون مع شركات عالمية كبرى، وذلك تجلي في اكتشافات بترولية في منطقة البحر المتوسط ومناطق عدة، حيث عملت تلك الشركات على تدريب وتأهيل الكوادر المصرية واستيعاب التكنولوجيات الحديثة المتطورة التي تمثل حجر الزاوية في قدرة القطاع على مواجهة تحديات المستقبل.

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قال ذلك خلال جلسة مباحثات مع بال كبسجارد رئيس شركة شلمبرجير العالمية، أثناء زيارة الأخير إلى مصر، واستعرض بحضور المهندس كريم بدوى المدير التنفيذي لمصر وشرق المتوسط بشركة شلمبرجير، نشاط الشركة خلال فترة تواجدها فى مصر البالغة 80 عامًا.

وأشار الوزير إلى أنه تم استعراض مشروع التطوير والتحديث والذي يتم تنفيذه حالياً في قطاع البترول ودور شركة شلمبرجير في دعم هذا المشروع.

 
وزير البترول خلال لقائه مع رئيس شلمبرجير العالمية
وزير البترول خلال لقائه مع بال كبسجارد 

مشروع بوابة مصر الإلكترونية

وتفقد الملا وكبسجارد، أحدث مجمعات الشركة، ويشمل أحدث التكنولوجيات في مجال الصيانة وتجهيز العمليات لأنشطة خدمات البترول وورش عمل ومعامل وتسهيلات أخرى مختلفة فضلاً عن الصيانة والتدريب والذي يعد من أكبر مجمعات شركة شلمبرجير على المستوى العالمي والذي تم تنفيذه في مدينة 6 أكتوبر.

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من التعاون مع شلمبرجير، خاصة في مشروع بوابة مصر الإلكترونية؛ لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف والمشروع الضخم الذي يتم تنفيذه حالياً بمنطقتى البحر الأحمر وجنوب مصر؛ لتجميع البيانات الجيوفيزيقية، بالإضافة إلى إتاحة فرص لشباب المهندسين والفنيين بقطاع البترول لصقل مهاراتهم الفنية والإدارية والتوعية بمبادئ السلامة والصحة المهنية في إطار إستراتيجية الوزارة لبناء الكوادر البشرية لتحمل مسئوليات وتحديات المستقبل.

 

وزير البترول يشهد توقيع الاتفاقيتين الأولى والثانية
وزير البترول يشهد توقيع الاتفاقيتين الأولى والثانية

وأكد بال كبسجارد، أن تحسين مناخ الاستثمار والمصداقية في التعامل من جانب وزارة البترول مع شركائها الاستراتيجيين، كان له الأثر الأكبر في نجاح قطاع البترول في جذب الاستثمارات وتنفيذ مشروعات كبرى لأنشطة الإنتاج والتكرير في توقيتات زمنية قياسية تؤكد على التنسيق التام بين قطاع البترول وشركائه.

وأشار إلى فخر الشركة بالـ 80 عاماً التي قضتهم في مصر والتعاون الوثيق مع شركات قطاع البترول وإقامة شراكات إيجابية، مؤكداً على استمرار زيادة أنشطتها خلال الفترة القادمة في ظل النمو المضطرد الذى تشهده صناعة البترول والغاز المصرية حالياً.

مصر مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز 

وأكد كريم بدوى على أهمية الدور الذي ستلعبه مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والزيت الخام بما تمتلكه من مقومات تؤهلها للقيام بهذا الدور وأن هناك مشروعات مستقبلية مع قطاع البترول بهدف تحويله إلى قطاع رقمي وتنفيذ بوابة مصر الالكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف ، مؤكداً على التزام الشركة بتطبيق أحدث التكنولوجيات والكفاءة في الأعمال المشتركة.

 

وزير البترول خلال تفقده المجمع
وزير البترول خلال تفقده المجمع

 

وعلى هامش الزيارة شهد المهندس طارق الملا وبال كبسجارد توقيع 3 مذكرات تفاهم للتعاون المشترك، تقوم بموجبها شلمبرجير تنفيذ برامج تدريبية متنوعة عملية ونظرية للمهندسين والجيولوجيين من طلبة الجامعات وحديثي التخرج والتعيين، تشمل تطوير المهارات الإدارية والقيادية والفنية.

وتم توقيع مذكرة تفاهم ثانية للتعاون وتبادل الخبرات في مجال السلامة والصحة المهنية للعمل على تطوير وتحسين أداء ونشر وتحفيز الوعي به وفقاً للمعايير الدولية المتبعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق