بعد نشر «صوت الأمة».. أول رد من التضامن عن الاعتداء على طفل بدار رعاية «السابقون للخيرات»

الخميس، 13 ديسمبر 2018 01:00 م
بعد نشر «صوت الأمة».. أول رد من التضامن عن الاعتداء على طفل بدار رعاية «السابقون للخيرات»
غادة والي

بعد ساعات قليلة من نشر «صوت الأمة» لصورة الاعتداء على أحد الأطفال بدار رعاية «السابقون للخيرات»، رصدت وزارة التضامن الاجتماعي الواقعة لتؤكد صحتها حيث قام أحد المشرفين بعقاب أثنين من أبناء الدار.
 
 
وشكلت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بناء على ما توصلت إليه، لجنة برئاسة علاء عبدالعاطي، معاون الوزيرة للرعاية، وعضوية فريق التدخل السريع ومسئول الضبطية القضائية وتوجهت للدار أمس الأربعاء، وأجرت تحقيقات استمرت 6 ساعات واستمعت لشكوى الأطفال نزلاء الدار وحققت مع المشرفين والإداريين.
 
وقام أحد المشرفين بالدار بعقاب أثنين من أبناء الدار، وهم بحسب ما أكدته وزارة التضامن بعد تأكيدها لصحة الواقعة : (وجدي ١٠سنوات وزيد ٩سنوات)، وذلك مساء يوم الأحد 9/12/2018 بسبب قيام الابن وجدى بضرب أحد زملائه بالمدرسة، وقام ولي أمر زميله بالشكوى إلى المشرف، أما الابن زايد فقام بضرب إحدى الطالبات في المدرسة، ما أدى إلى قيام المدرسة بفصله ثلاثة أيام.
 
وقام فريق التدخل السريع ومسئول الضبطية القضائية بعمل محضر بقسم شرطة الهرم من قبل مندوب الضبطية القضائية بالتدخل السريع برقم 21227 إداري الهرم.
 
وأكد علاء عبدالعاطي، رئيس اللجنة المشكلة، أن وزيرة التضامن تتابع الموقف داخل الدار بشكل مباشر ووجهت بإجراء تدخلات نفسية مع الأطفال وتقييم شامل لحالة كل الأطفال بالدار وتقييم مستوى الإشراف والإدارة تمهيدًا لإصلاح الأوضاع داخل دار "السابقون للخيرات".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق