أسبوع أبو الهول... من تصوير مشاهد إباحية على سطح الهرم للقبض على المخططين

الخميس، 13 ديسمبر 2018 04:04 م
أسبوع أبو الهول... من تصوير مشاهد إباحية على سطح الهرم للقبض على المخططين
واقعه المصور الدنماركي
علاء رضوان

7 أيام بالتمام والكمال مرت على الواقعة الأكثر جدلاَ خلال الأسبوع الثانى من شهر ديسمبر المتمثلة فى  نشر المصور الدنماركي «أندرياس هيفيد»، فيديو له مع صديقته يتسلقان الهرم الأكبر «خوفو» بالجيزة، للوصول إلى قمته، وتصوير مشاهد وصور جنسية، ما أثار ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

«أندرياس هيفيد»، المصور الأجنبي، خرج عبر قناته الشخصية على «يوتيوب»، زعم خلالها أن تصوير الفيديو الذي نشره، يعود إلى نوفمبر الماضي، كما تحدث  تحدث المصور الدنماركي، للمرة الأولى بعد نشر فيلمه الإباحي فوق قمة الهرم الأكبر «خوفو»، وكيف تسلقه والتقط صورة حاكى بها ممارسة الجنس على القمّة، وذلك فى غضون 12 ديسمبر الماضى.  

20181212223126777

بداية الواقعة

أكد «أندرياس هيفيد» في حديث لصحيفة «إكسترا بلاديت» الدنماركية، أنه حاول تسلق الهرم الأكبر قبل ذلك، لكن الأمن قبض عليه وتم التحقيق معه وأخلى سبيله، مضيفاَ أنه كان يحلم طيلة سنوات حياته بتسلق الهرم الأكبر، وكانت تراوده دوما فكرة التقاط صورة عارية فوق قمته، وردد قائلاَ: «الآن أنا حزين للغاية لغضب بعض الأشخاص مني».  

وكشف المصور الدنماركي لوكالة «رويترز» تفاصيل محاولته تسلق الهرم قبل ذلك، وقال: «حاولت أنا وصديق نرويجي تسلق الهرم الأكبر لالتقاط بعض الصور سابقا بعدما أمضينا بعض الأيام في القاهرة، ولكن الأمن أوقفنا داخل هضبة الجيزة، وتم التحقيق معنا داخل مركز شرطة محلي ثم تم إخلاء سبيلنا دون دفع غرامات أو عواقب أخرى».

وتابع: «صديقي عاد إلى النرويج، فيما أنا كنت حريصا على تنفيذ فكرتي والتصوير عاريا فوق الهرم، ولذا اتصلت ببعض الفتيات في الدنمارك لاختيار إحداهن لتنفيذ الفكرة معي، وبالفعل إحداهن اعتقدت أنها فكرة رائعة، ولحسن الحظ أتيحت لي فرصة السفر للقاهرة في وقت قصير».  

medium_2018-12-13-27c40ebf5b

أندريا يروى الواقعة

وأردف قائلا: «في نهاية نوفمبر الماضي، ذهبت إلى هضبة الجيزة، وسلكت طريقا مختلفا بعيدا عن الأمن وكنت أكثر وعيا من المرة السابقة، وانتظرنا قليلا حتى قلت حركة السياح في الهضبة.. انتظرنا زهاء ساعة ونصف حتى تأكدنا تماما من خلو الهرم من السياح، ثم تحركنا لنتسلق الهرم الأكبر، ووصلنا للقمة بعد 25 دقيقة فقط».

وتابع: «شعرنا بسعادة غامرة بعد بلوغنا القمة، وذلك كان تتويجا لعمل جهيد، وكانت الفكرة الأفضل، وكل ما كان ينقصنا هو زجاجة فودكا»، وذكر «هفيد» أنه لم يمارس الجنس مع صديقته على قمة الهرم، موضحا أن ما حدث هو مجرد مشهد، وتم التقاط الصورة وهو وصديقته عاريان فقط، واختتم حديثه قائلا :«لم أقصد أبدا السخرية من رمز ديني أو تاريخي، أنا فقط ألتقط الصور، لن أسافر إلى مصر في الفترة المقبلة حتى لا يتم القبض علي هناك». 

201812081145514551

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية المصرية لم يهدأ لها بالاَ خلال الأسبوع الحالى حتى تمكنت من  القبض على متهمين «رجل وسيدة» متورطين مع «أندرياس هيفيد» وصديقته فى تصوير مشاهد إباحية فوق سطح الهرم مقابل الحصول على 4 الأف جنية.

التحقيقات الأولية التى أجرتها وزارة الداخلية مع المتهمين كشفت التفاصيل الكاملة لعملية التنسيق والإتفاق التى تمت بين «أندرياس هيفيد» وصديقته مع المدعو موسى عمر موسى محمد وأخرى تدعى «هند» الذى خطط للأجانب لعملية صعود الهرم الأكبر ليلاَ. 

الأهرامات

اعترافات المتهم الرئيسى

المتهم موسى عمر موسى محمد، يعمل جمال، السن 55 سنه، أكد خلال التحقيقات الآولية أنه فى يوم 28 نوفمبر إلتقى مع سيدة تدعى «هند» وبرفقتها شخصين دنماركيين «شاب وفتاة»، حيث طلبوا منه الصعود إلى الهرم الأكبر، والذى حاول بدوره أن يثنيهم عن تلك الفكرة بأن الأمر ممنوع، وردد قائلاَ: «قولتلهم ممنوع وعلشان أرجعهم عن اللى فى ماغهم قولتلهم 1400 دولار، فقالولى دا كتير، قولتلهم عندى حل تانى، ممكن فى النهار أطلعكم بالجمال أو الحصانة وأسيبكم جوه المنطقة وأمشى وانتوا اتصرفوا زى ما انتوا عايزين».

وفقاَ لاعترافات المتهم موسى عمر موسى محمد فى التحقيقات الأولية اتفق مع أندريا وصديقته على مقابلتهم فى الساعة العاشرة صباحاَ ولكن لم يتقابلوا معه حسب الميعاد المتفق عليه بينما هاتفوه فى الساعة الثامنة مساءاَ، وردد قائلاَ: «جونى عند المحل وفضلوا يقولولى نطلع ومنطلعش وفى الأخر اتفقت معاهم على أساس إنى أخد منهم 4 الأف جنية، ووديتهم منطقة ترب المسلمين عند البوابة اللى هناك، ولما روحت هناك ملقتش موظف الآثار، والراجل اللى عطانى 4 الأأف جنية نط الباب هو والست اللى معاه وأنا مشيت وهما مشيوا».   

201812130146594659

اعترافات الفتاة

بينما جاءت اعترافات المتهمة هند على إبراهيم محمد سليمان، خلال التحقيقات الآولية بأنها حاصلة حاصل على درجة البكالوريوس علوم حيث أنها فى غضون 29 نوفمبر قابلت أندرياس هفيد أندرسين «دنماركى الجنسية-مواليد 29/8/1995- مصور فوتوغرافى، فى وسط البلد من خلال جروب «كاوتش سيرفينج» بعد أن تم التعارف عليه فى مواقع التواصل الاجتماعى عبارة عن أبليكيشن يتضمن عدد كبير من السائحين الراغبين فى زيارة مصر، فيقوم المصريين بإستقبالهم كى يقوموا بعملية الإرشاد السياحى لهم وتعريفهم على المعالم السياحية المصرية.

أندرياس هفيد – بحسب «سليمان» - أكد لها أنه يتمنى صعود الهرم الأكبر منذ الطفولة ما يعد حلم حياته، وفى يوم 28 نوفمبر قابلت «أدرياس» وصديقته الدنماركية الجنسية جوزفين يارة بالس فى منطقة أبو الهول، وذلك بعد أن تحدثوا لها وطالعوها على صورة لأحد الأشخاص يدعى «عم موسى» يرغبوا فى الوصول له، ورددت قائلة: «وفعلا اليوم دا سألنا على عم موسى فى منطقة الهرم، وقدرنا نوصله».

«عم موسى» - وفقا لـ«سليمان» - تقابل مع «أدرياس» الذى إتفق معه على صعود قمة الهرم مقابل 1400 دولار شريطة أن يتحدث إليه صباحاَ من أجل التنسيق إلا أنه لم يتحدث إليه فى اليوم التالى بينما هاتفوها فى الساعة السابعة ونصف ليلاَ، وأخبروها أنهم موجودين فى الهرم، ويرغبون فى رؤيتها، وبالفعل ذهبت لرؤيتهم، ورددت قائلة:  «هناك قالولى كلمنا عم موسى وفعلاَ جه علشان يطلعهم الهرم فهو خدهم وأنا مشيت، تانى يوم عم موسى كلمنى الصبح، وقالى إنه طلعهم الهرم مقابل 4 الأف جنية». 

sound

بيان وزارة الداخلية

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على متهمين متورطين مع أجانب بتصوير مشاهد إباحية فوق سطح الهرم، وجاء ذلك خلال بيان صادر من وزارة الداخلية، قالت فيه تداول مؤخراَ مقطع فيديو بمواقع التواصل الإجتماعى بشبكة الإنترنت الدولية يتضمن قيام شخصين من السائحين الأجانب بتسلق الهرم الأكبر بمنطقة الأهرامات الأثرية وظهورهما فى مشهد فاضح ليلاَ.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة أجهزة وزارة الداخلية حيث تم تحديد صاحب مقطع الفيديو ويدعى أندرياس هفيد أندرسين «دنماركى الجنسية-مواليد 29/8/1995- مصور فوتوغرافى –وصل للبلاد بتاريخ 19/11/2018، وغادر بتاريخ 4/12/2018، اضطلع المذكور بتسلق الهرم الأكبر عقب تسلله للمنطقة الأثرية ليلاَ صحبة الدنماركية الجنسية جوزفين يارة بالس «مواليد 31/12/2018 0- وصلت للبلاد بتاريخ 28/11/2018، وغادرت بتاريخ 30/11/2018، وتمكن من تصوير مشاهد فاضحة لهما بسطح الهرم. 

download (3)

أسفرت جهود البحث عن تورط المدعو موسى عمر موسى محمد «مواليد 3/10/1964 –جمال بالمنطقة الأثرية بالأهرامات»، فى مساعدة الدنماركيين المذكورين للتسلل لمنطقة الأهرامات مساء 29 نوفمبر المنقضى مقابل مبلغ 4 ألاف جنية، وذلك بالتنسيق مع المدعوه هند على  إبراهيم محمد سليمان «مواليد 28/4/1987 بدون عمل» والتى تعرفت عليهما من خلال شبكة الإنترنت.

بمواجهة المذكورين بما أسفرت عنه التحريات أعترفا بإرتكاب الواقعة زجارى عرضهما على النيابة العامة.  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق