يناير 2019.. انطلاق الخطة الشاملة لاستعادة المارد الأحمر

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 10:00 ص
يناير 2019.. انطلاق الخطة الشاملة لاستعادة المارد الأحمر
فريق الأهلى

تتطلع أنظار عشاق القلعة الحمراء، صوب بدء العام الجديد يناير 2019، على أمل عودة الأمور إلى نصابها الصحيح، وتعافى فريق كرة القدم من سقطاته في الآونة الأخيرة.

من المنتظر في يناير تدعيم صفوف الفريق بصفقات جديدة وقوية، فبعد تعاقد الأهلي مع المدرب الأورجويانى لازاراتى، بات من المحتمل شن عملية شاملة لتصحيح مسار المارد الأحمر، خاصة أن العروض والنتائج لا تلقى إعجاب ولا تقدير الجماهير الحمراء، حتى بعد الفوز على جيما الإثيوبى بثنائية نظيفة فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وتشمل «العملية الشاملة» في الأهلى يناير 2019، عدة مراحل، نستعرضها في السطور التالية:

المدرب الأورجويانى

حسم الأهلي مسألة المدرب، واتفق مع الأورجويانى مارتن لازاراتى، وهو المدرب الذى تعول عليه جماهير القلعة الحمراء لقيادة الفريق لتحقيق نجاحات من خلال انتصارات متتالية بجانب العروض القوية، وهذا لا يُقلل من كفاءة محمد يوسف، المدير الفنى الحالى، الذى تولّى المسئولية بشكل مؤقت ونجح فى تحقيق نتائج جيدة عقب رحيل كارتيرون، حيث فاز الفريق فى 3 مباريات فى عهده وخسر مباراة وحيدة.

صفقات سوبر

يرى خبراء أن الأهلي يحتاج إلى ما يقرب من خمس صفقات سوبر، وإذا نجح في ضم محمود وحيد ومحمد محمود والسلمى وجيرالدو، فإن الفريق مازال بحاجة لثلاث صفقات قوية على أقل تقدير.

وأعلن الأهلي عن أربع صفقات رسمية حتى الآن، وهى محمد محمود من دجلة، ومحمود وحيد من المقاصة، والفلسطينى محمود السلمى، والأنجولي جيرالدو.

ويحاول الأهلي حالياً ضم عدة لاعبين مُميزين، ويتفاوض مع كل من رمضان صبحى لاعب هيدرسيلفد الإنجليزى، ومحمود مرعى مدافع دجلة، وحسين الشحات لاعب العين الإماراتى، وغيرهم.

القائمة الأفريقية

سيكون بإمكان الأهلي إضافة سبعة لاعبين فى القائمة الأفريقية التى تم إرسالها للاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» قبل انطلاق منافسات دور الـ32.

ويتطلع المارد الأحمر لتدعيم القائمة الأفريقية من خلال إضافة 7 لاعبين فى يناير المقبل، سيكون من ضمنهم على سبيل المثال النيجيرى جونيور أجايى الذى لم يتم قيده فى القائمة الأولى بسبب الإصابة، كما سيتم قيد مؤمن زكريا بعدما تم تجديد عقده مؤخراً، بجانب الصفقات الجديدة التى سيتم إبرامها ومعهما محمد محمود ومحمود وحيد.

استعادة المصابين

عانى الأهلي كثيرا طوال الفترة الماضية بسبب لعنة الإصابات التى حرمت الفريق من عدة لاعبين مؤثرين.

وتُشير الدلائل إلى أن المارد الأحمر سيستعيد فى يناير المقبل عدة لاعبين مُصابين، أمثال جونيور أجايى الذى لم يتم قيده مطلع الموسم للإصابة، وهناك أيضاً على معلول وصلاح محسن ومحمد نجيب ومحمد الشناوى حيث سيعود هذا الرباعى للمباريات فى يناير المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة