قبل الانطلاق بساعات.. مصر تستطيع بالتعليم: رسالة نجاح تستضيفها الغردقة (معلومات)

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 01:00 م
قبل الانطلاق بساعات.. مصر تستطيع بالتعليم: رسالة نجاح تستضيفها الغردقة (معلومات)
السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

6 ديسمبر.. وبالتحديد، قبل نحو 12 يوما من الآن، أعلنت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافق على انعقاد مؤتمر «مصر تستطيع.. بالتعليم»، والمقرر انعقاده بمدينة الغردقة يومي (17 و18) ديسمبر.
 
وخلال ساعات قليلة تشهد مدينة الغردقة عروس البحر الأحمر، انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع»، والذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتعاون مع وزارتي: «التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالى والبحث العلمى»، تحت عنوان: «مصر تستطيع بالتعليم». وخلال السطور التالية ترصد «صوت الامة»، التفاصيل الخاصة بمؤتمر نصرت تستطيع بالتعليم:
 
- مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم هو النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" لوزارة الهجرة.
- تنظم المؤتمر وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتعليم العالى والبحث العلمى
- يعقد المؤتمر بالغردقة عروس البحر المتوسط ولمدة يومين 
- 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا من علماء مصر فى الخارج بمجال التعليم يشاركون بالمؤتمر
- يخصص المؤتمر نسخته الحالية لمناقشة التعليم فى مصر ووضع التصورات الكفيلة بضمان نظام تعليمي 
- يتضمن المؤتمر انعقاد 6 ورش عمل متنوعة تتناول عددا من المحاور الهامة التى بشأنها الارتقاء بالمنظومة التعليمية.
- يأتى المؤتمر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية
- المؤتمر يأتى تماشيا مع إعلان الرئيس السيسى 2019 عاما للتعليم
 
كانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أكدت أن رعاية الرئيس للمؤتمر تزيده تشريفًا، وتؤكد على رغبة مصر في النهوض بمنظومة التعليم، ونقطة بداية لعام 2019 الذى أعلنه الرئيس عاما للتعليم.
 
وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن الرئيس كان دومًا حريصًا على إضفاء رعايته للدورات الثلاث السابقة للمؤتمر، والذى يعتبر المؤتمر الحالى هو النسخة الرابعة له، مشيرة إلى أن هذه المؤتمرات تأتى ضمن تكليفات سيادته للحكومة بربط علماء مصر وأصحاب الإنجازات الدولية بقضايا الوطن ومشكلاته والاستعانة بهم فى حل هذه القضايا والمشكلات، وفى تطوير حياة المصريين بجميع المجالات، وفقًا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030".
 
وأضافت وزيرة الهجرة أن المؤتمر يجمع عددًا من العلماء والخبراء المصريين الذين حققوا إنجازات كبيرة في مجال التعليم بكافة مراحله.
 
وأوضحت الوزيرة أن قرار وزارة الهجرة بعقد هذا المؤتمر جاء نتيجة الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة وقيادتها بقضية التعليم وبناء الإنسان المصرى، والذى أكد عليها الرئيس خلال خطابه أمام البرلمان عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية وتوليه فترة رئاسية ثانية.
 
وانعقدت النسخة الأولى للمؤتمر فى ديسمبر 2016 بمدينة الغردقة تحت عنوان "مصر تستطيع بعلمائها وخبرائها" وحضره 30 عالما وخبيرا مصريا ممن هاجروا للخارج وحققوا نجاحات فى مجالات عديدة.
 
واستضافت القاهرة النسخة الثانية للمؤتمر فى يوليو2017 تحت عنوان "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وخصصت دورته للاستعانة بنابهات مصر في الخارج تمشيا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى 2017 عاما للمرأة المصرية، وحضره 32 من نابهات وعالمات مصر فى الخارج.
 
أما النسخة الثالثة، فاستضافتها مدينة الأقصر فى فبراير 2018  تحت عنوان: «مصر تستطيع بأبناء النيل»، وتخصصت هذه النسخة فى مجال تحقيق التنمية العمرانية الشاملة للريف المصرى وحسن إدارة الموارد المائية، وحضره 23 من العلماء المصريين بالخارج في مجالات الزراعة والرى وتكنولوجيا إدارة الموارد المائية، وقد حظيت النسخ الثلاث للمؤتمر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق