حكام overload.. قطر تطلق حملة لمواجهة السمنة خوفًا من وزن الأمير الوالد

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 02:49 م
حكام overload.. قطر تطلق حملة لمواجهة السمنة خوفًا من وزن الأمير الوالد
حكام قطر

تدابير متتالية وواضحة بدأت قطر الحمدين في اتخاذها في طريق الحفاظ على الصحة ورفع الوعي بأهمية ممارسة الرياضة بإنتظام.

وبدأت الروافد الإعلامية التابعة للنظام القطري في الترويج لأهمية الرياضة مع اقتراب احتفالات قطر بيومها الوطني والذي وافق 18 ديسمبر من كل عام، وقال مكتب الإتصال الحكومي لقطر عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «يعد التركيز على الرياضة استثمار إيجابي ويشكل جزءًا من أهداف التنمية البشرية، أحد ركائز رؤية قطر الوطنية 2030»، مضيفًا أن «قطر تدرك أهمية الرياضة في الحفاظ على صحة الجميع».

الرياضة والصحة
 

وقد بدا اهتمام قطر بالرياضة بشكل ملحوظ منذ احتفالها بيومها الرياضي في فبراير الماضي، عندما ظهر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني على دراجته، مغردًا عبر حسابه الرسمي: «طموحنا من مثل هذا اليوم أن تستمر مسيرة قطر في الرياضة بجميع مجالاتها فنحن نطمح لتنقيذ أكثر من 2000 كم مسار للدراجات الهوائية بحلول 2022».

تميم والرياضة
 

وأيضًا ظهر الأمير الوالد أمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل ثاني في محاولة إثبات أهمية الرياضة، من خلال ارتداء حذاءه الرياضي، وممارسة رياضة المشي في الساحة الأمامية للديوان الأميري.

بيحاول يلعب رياضة
 

ويبدو أن تنظيم الحمدين أدرك مخاطر السمنة وازدياد الوزن إلى أرقام أكثر من الحد المفروض على الصحة، فقد لاحظ المتابعين خسران الأمير الوالد وأمير تميم لكثير من وزنهما في مدة زمنية متقاربة. وتذهب الأحاديث في الأوساط الخليجية إلى أن كلاهما ربما يفقد من وزنه بسبب أمراض ما والتي يسهل الإصابة بها مع الأوزان الكبيرة مع الضغوط التي تقع عليهما جراء أفعالهما، فيما يذكر البعض أن الأمير الوالد اتجه إلى عمليات جراحية تساعده على فقدان وزنه.

1
 
دايت تميم
 

أيضًا رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم بن جبر بدأ يظهر في شكل أفضل مما كان عليه قديمًا، فقد كان يظهر هو وحمد بن خليفة آل ثاني كالتوأمان في الحجم والسياسات.

الحمدين
 

حتى أن بعض صور الأمير الوالد كانت تعكس محاولته لإخفاء وزنه الزائد من خلال وضع يده أو وسادة على بطنه، بسبب ما ينهال عليه من سخرية عبر السوشيال ميديا. كما عكست صور أخرى محاولات زوجته موزا المسند في الظهور بملابس فضفاضة في محاولة لإخفاء حجم زوجها الذي كان يبدو واضحًا عند ظهورها بجانبه.

بيخبي حجمه بالمخدة
 
بيخبي حجمه
 
موزا وحمد
 

وربما تعكس التحركات القطرية الأخيرة في المجال الرياضي والاهتمام بالصحة اكتواء حكامها بنار السمنة الزائدة وخطرها على الصحة مع محاولات الظهور بمظهر أفضل بدلًا من السخرية التي تطاردهم مع كل ظهور لهم، وخاصة أنهم يروجون لقطر على أنها دولة رياضية من الطراز الأول في إطار أكاذيبهم التي ينتهجوها للاحتفاظ بتنظيم مونديال 2022.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق