الحركة الوطنية المصرية: زيارة السيسي إلى النمسا تاريخية وتعكس ثقل الدولة

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 06:15 م
الحركة الوطنية المصرية: زيارة السيسي إلى النمسا تاريخية وتعكس ثقل الدولة
محمد عزمي الامين المساعد لحزب الحركة الوطنية المصرية

قال محمد عزمي الأمين المساعد لحزب الحركة الوطنية المصرية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى النمسا لها دلالات واضحة تعكس حجم وثقل الدولة المصرية ولها انعكاسات إيجاببة على الدور الإقليمي والدولي لمصر خلال المرحلة الراهنة والمستقبلية.
 
وتابع أن أهمية الزيارة نابعة من كون المنتدي رفيع المستوي بين إفريقيا وأوربا، بهدف تعزيز الشراكة بين القارتين، مشدداً على أن هذه الزيارة تعد زيارة تاريخية نطراً لأنها الأولي للرئيس السيسي إلى النمسا، منذ توليه مقاليد الحكم والأولي منذ أحد عشر عاماً علي المستوي الرئاسي.
 
وأضاف أن مصر ستتولي رئاسة الاتحاد الأفريقي في العام المقبل 2019، ووجودها في هذا المحفل يعطي لمصر مكانة ووضع استراتيجي مختلف، خاصة وأن المنتدى يشارك فيه عدد من زعماء وقيادات القارة السمراء، وقطعاً سيكون لها انعكاسات إيجابية تعود بالخير على مصر والدول الإفريقية فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
 
وتابع أنه من المرتقب عقد سلسلة من اللقاءات وتوقيع عدد من الاتفاقيات التي تكسر حواجز كانت موجودة في الماضي، وكانت تعوق مسيرة الاستثمار الخارجي وبالأخص الاستثمار الأوربي منها: مذكرات تفاهم اقتصادية، واتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية التى اكتملت بنهاية العام الحالي، وأيضاً بحث سبل زيادة صادرات مصر إلى الاتحاد الأوروبي، والتي تمثل في الوقت الراهن ما يقرب من 40% من إجمالي الصارات المصرية.
 
واختتم حديثه أنه من المرتقب بحث عدد من القضايا التي تؤرق القارة السمراء، وفِي مقدمتها الهجرة غير الشرعية والإرهاب والتطرف، وتعزيز العلاقات المصرية الأوروبية من جهة والعلاقات المصرية الأفريقية من جهة أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق