القطاع السياحي ينعش اقتصاد الأردن.. إيرادت عام 2018 وصلت إلى 5 مليار دولار

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 11:00 ص
القطاع السياحي ينعش اقتصاد الأردن.. إيرادت عام 2018 وصلت إلى 5 مليار دولار
السياحة فى الأردن

 

أنعش قطاع السياحة الاقتصاد الأردني، بعدما حققه من نتائج مبهرة  خلال الفترة الأخيرة،، قافزاً خلال العام الجاري 2018 من 4.6 مليار دولار إلى 5 مليار دولار، وفقاً لما أعلنته وزارة السياحة الأردنية، التي أكدت على أن إيرادات السياحة ارتفعت من شهر يناير حتى شهر نوفمبر إلى ما يقترب من 4 مليار دينار أي ما يساوي 5 مليار دولار.

وأرجعت الوزارة هذا النجاح إلى الأداء المميز للقطاع السياحي، وارتفاع مؤشرات أداء القطاع السياحي المسجلة، وكان مواطنو القارة العجوز أووربا، تصدروا قائمة السياح الزائرين للأردن العام الجاري بنسبة بلغت 5.51%، تلتها آسيا بنسبة والباسيفيك بنسبة 24،4% ، والدول الأميركية بنسبة 22،9% والدول الأفريقية بنسبة ارتفاع بلغت 21،6%".

تعد مدينة البتراء الأثرية بالأردن، إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، ومن أكثر المواقع التي يفضلها الزوار في الأردن، بالإضافة إلى البحر الميت الذي يعد أخفض بقعة على وجه الارض ناهيك عن خواصه العلاجية، والمغطس حيث موقع عماد السيد المسيح.

يذكر أن اقتصاد الأردن البالغ عدد سكانه حوالي 9,5 مليون نسمة وتشكل الصحراء نحو 92% من مساحة اراضيه، الى حد كبير على دخله السياحي الذي يشكل نحو 14% من اجمالي الناتج المحلي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا