الرئيس السيسى يصل مقر انعقاد المنتدى الإفريقى الأوروبى بالنمسا

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 10:01 ص
الرئيس السيسى يصل مقر انعقاد المنتدى الإفريقى الأوروبى بالنمسا
الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشار النمساوي سيباستيان كورتز

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل قليل، إلى مقر انعقاد المنتدى الإفريقى الأوروبى، بالعاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في المنتدى.
 
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المنتدي سيشارك فيه لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، وأضاف راضي ان مشاركة الرئيس تأتي تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.
 
وأضاف "راضى" أن توجيه الدعوة الي الرئيس للمشاركة في أعمال المنتدى تنطلق من التقدير لدور ومكانة مصر الأفريقية والإقليمية، لا سيما في ضوء الرئاسة المصرية المقبلة للاتحاد الأفريقي خلال العام القادم ٢٠١٩، لافتا الي انه من المقرر أن تتناول كلمة الرئيس خلال المنتدى رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.
 
وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، قد سلطت الضوء على مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المنتدى الإفريقى الأوروبى فى النمسا، وقالت إن فيينا ستجري محادثات مع القاهرة في محاولة لاستخدام الأيام الأخيرة من رئاستها للاتحاد الأوروبي لإحياء حملة التكتل لحث دول شمال أفريقيا لاستقبال المزيد من المهاجرين من البحر الأبيض المتوسط.
 
وأوضحت الصحيفة أن القاهرة ردت بهدوء حتى الآن على محاولات التكتل لإقناعها بتقاسم العبء وتوسيع الدوريات الساحلية لمواجهة تهريب البشر على طول الساحل الأوسع لشمال إفريقيا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق