وزير الداخلية يستقبل مدير عام المنظمة الدولية للهجرة لتعزيز التعاون

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 11:35 ص
وزير الداخلية يستقبل مدير عام المنظمة الدولية للهجرة لتعزيز التعاون
اللواء محمود توفيق ، وزير الداخلية

استقبل محمود توفيق، وزير الداخلية، أنطونيو فيتورينو مدير عام المنظمة الدولية للهجرة، الذى يقوم حالياً بزيارة للبلاد على رأس وفد من معاونيه، وتناول اللقاء استعراض أوجه التعاون بين وزارة الداخلية وأجهزة المنظمة فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.
 
من جانبه أعرب مدير عام المنظمة الدولية للهجرة عن تقديره لمصر فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية مشيراً إلى أن تجربتها تعد نموذجاً فريداً يجب أن يحتذى به فى دول المنطقة وأبدى رغبته فى توطيد التعاون الثنائى فى هذا المجال خاصةً فى ضوء رئاسة مصر للإتحاد الإفريقى خلال عام 2019 وأهمية تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية فى هذا المجال .
 
69aff1d0-443e-4c06-814b-a15b2df1e351
 
واستعرض وزير الداخلية الجهود الوطنية المبذولة على المستويين المحلي والإقليمي والنجاحات المحققة فى مواجهة عناصر الشبكات العاملة فى هذا المجال نتيجة للضربات الأمنية والإستباقية.. وأكد سيادته على تقديم وزارة الداخلية للدعم الفنى والخبرات لنظرائها بالدول الإفريقية لدعم قدراتهم فى مجال مواجهة الهجرة غير الشرعية والإتجار فى البشر وذلك من خلال عقد الدورات التدريبية المتخصصة بأكاديمية الشرطة بالتعاون مع بعض الدول الصديقة .
 
وأشار وزير الداخلية إلى أهمية مواصلة الجهود المشتركة وضعاً فى الاعتبار محاولات استغلال العناصر الإرهابية لشبكات الهجرة غير الشرعية للتنقل بين الدول لتنفيذ مخططاتهم العدائية وهو ما استدعى تضافر جهود العديد من قطاعات الوزارة فى عمليات المواجهة.
 
وفى نهاية اللقاء تم التأكيد على مواصلة التعاون المشترك بين وزارة الداخلية والمنظمة الدولية للهجرة وبمشاركة كافة أجهزة الدولة المعنية لمواجهة الهجرة غير الشرعية ومسبباتها .
 
e8b929df-0139-417c-874f-bad78016f715

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق