البداية من منزل صغير.. رحلة 4 سيدات من سوهاج للدخول إلى عالم الاستثمار

الخميس، 20 ديسمبر 2018 08:00 ص
البداية من منزل صغير.. رحلة 4 سيدات من سوهاج للدخول إلى عالم الاستثمار
فتيات بسوهاج

4 سيدات.. والوصف الأقرب لهن، نساء بـ100 راجل، لم تؤثر مهن الظروف الاجتماعي، ولا طبيعة الصعيد القديمة، التي كانت تدين عمل المكررة وتطالب بأن يسكن منازلهن، قامت السيدات الـ4 أبناء مدينة سوهاج، بتقديم نموذجا مشرفا، بعدما قررن فتح مشروع يدر عليهن دخل يحقق لهن حياة كريمة.
 
ووقع اختيارهن على مجال تصنيع الاكسسوارات والمفارش والمجسمات، واختاروا منزل إحداهن ليجتمعوا فيه ويصنعن منتجاتهن، وبيعها لتجار الجملة، الهام حمدى، وهالة جمال، وسلوى منصور، ورضا محمد.
 
2
 
«صوت الأمة»، التقت نساء الصعيد الـ4، للتعرف على قصة كفاحهن وكيفية بيع منتجاتهم، وقالت الهام حمدى، إن لديها خبرة سابقة فى الأعمال اليدوية ففكرت في توسيع نشاطها وعرضت على زميلاتها من الفتيات افتتاح مشروع صغير في المنزل لتصنيع المجسمات والإكسسوارات والسلاسل.
 
ولفتت إلى أن الفكرة لاقت ترحيبا شديدا منهن خاصة، وإنهن انتهين من التعليم ولم يجدن وظيفة،  ففكروا فى بدء هذا المشروع، ويقمن بشراء البضاعة والخامات، ويعملن على مدار 12 ساعة يوميا، ويدرعليهن المشروع دخلا جيدا.
 
فيما قالت هالة جمال، وسلوى منصور، ورضا محمد، إن هذا المشروع يمثل لهن شىء كبير فى حياتهن  بعد انتهاء الدراسة، فلم يفكرن في الجلوس بالمنزل ولكن استغلوا موهبتهم وخبراتهم فى العمل اليدوى من خلال تصنيع المجسمات والسلاسل والإكسسوارات والمفارش.
 
وتابعت فى بداية الأمر لقوا تشجيعا من أسرهم الأمر الذى ساعدهم على مواصلة المشروع والتوسع فيه من خلال تصنيع الأشياء الأخرى مثل «الدباديب» والمفارش.
 
1
 
وأكدن، أن هدفهن هو تحقيق النجاح فى المشروع وتصنيع الجديد، بالإضافة الى مساعدة أسرهن فى مصاريف الحياة، ووقبل وأثناء المشروع حصلن على العديد من الدورات لزيادة الخبرة ومواجهة شبح البطالة.

3
 

4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
10
 

11
 
14

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق