لمتابعة تنفيذ "100 مليون صحة".. رئيس الوزراء يتفقد مستشفى الحمام بمطروح

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 06:00 م
لمتابعة تنفيذ "100 مليون صحة".. رئيس الوزراء يتفقد مستشفى الحمام بمطروح
الدكتور مصطفى مدبولي

فى إطار متابعة الجهود المبذولة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مستشفى الحمام بالمحافظة، خلال زيارته اليوم لمحافظة مطروح.

وخلال تفقده المستشفى، استمع مدبولى إلى مطالب وشكاوى بعض المواطنين، من عدم توافر أطباء التخدير، حيث أجرى مكالمة بوزيرة الصحة، للعمل على سرعة حل المشكلة. 

وعقب تفقده المستشفى، التقى رئيس الوزراء نواب محافظة مطروح، حيث استعرض النواب عدداً من التحديات التى تواجه المواطنين بالمحافظة، وطالب أحد النواب بفتح باب تقنين الأراضى مرة آخر ى، نظراً لعدم تمكن بعض المواطنين من التقدم لتقنين أوضاعهم. 

وأشاد نواب المحافظة بما يجرى من أعمال تنمية فى محافظة مطروح وغرب مصر بشكل عام، وشملت المطالب التى حملها النواب إدراج بعض المناطق ضمن خطة الصرف الصحي، وتطوير طريق سيوة – مطروح.

وطالب النواب بإقامة عدد من كبارى المشاة على الطريق الساحلي، وتطوير مستشفى الحمام. وكذا طالبوا بالدعم المالى لثلاثة أندية من محافظة مطروح مقيدة ضمن مسابقة الدورى الممتاز ب هى أندية الحمام، والرجاء، والجزيرة، فضلاً عن مطالبتهم بتأسيس شركة كهرباء مطروح لخدمة محافظة مطروح فقط، على غرار شركات الكهرباء الخاصة فى المحافظات الأخرى. 

كما أشار النواب خلال لقائهم برئيس الوزراء إلى نقص الكوادر البشرية فى مستشفيات الحمام وسيوة والضبعة، وطالبوا بتوصيل الغاز الطبيعى لمدينة الحمام التى تتميز بقرب خطوط الغازالرئيسية منها ويقطن بها نحو 250 ألف مواطن، لافتين إلى أنه يوجد حوالي 12 ألف منزل على استعداد للتقدم فوراً للحصول على الخدمة، وعلى الفور، أجرى الدكتور مصطفى مدبولى إتصالاً مع وزير البترول، وطلب منه سرعة توصيل الغاز للمدينة. 

وفى ختام اللقاء، نقل رئيس الوزراء تحيات رئيس الجمهورية لأهالى مطروح، معرباً عن سعادته لتواجده فى المحافظة، وأكد على أنه سيتم بحث كافة مطالب النواب والعمل على حلها فى حدود الإمكانات. كما اثنى رئيس الوزراء على الدور الإيجابى الذى لعبته المحافظة وأهلها فى استتباب الأمن وتحقيق الاستقرار ومساعدة قواتنا فى حماية حدود مصر الغربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق