15 شركة يونانية تزور مصر في يناير المقبل.. التفاصيل وجدول الأعمال

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 12:00 ص
15 شركة يونانية تزور مصر في يناير المقبل.. التفاصيل وجدول الأعمال
القمة السادسة لقادة مصر واليونان وقبرص بمدينة كريت
كتب- مدحت عادل

يزور مصر يناير المقبل، وفدا برئاسة رئيس اتحاد الصناعات شمال اليونان ومجموعة من رجال الأعمال اليونانيين في الفترة من 28-29 يناير، بناء علي دعوة موجهة من اتحاد الصناعات المصرية، من أجل بحث إمكانية توطيد علاقات التعاون والاستثمارات المشتركة بين رجال الصناعة في البلدين.

وتنشر «صوت الأمة» تفاصيل الوفد اليوناني المكون من 15 شركة يونانية تعمل في عدة قطاعات مختلفة منها الطاقة والإنشاءات والتكنولوجيا والأغذية والكيماويات والملابس، وهم: EUROCO S.A، T-SHIRT GALLERY، NABLE SOLUTIONS، TETOROS CONSTRUCTION APPLICATIONS، KAKAU WORSHIP، GLOCHEM HELLAS، MANDALAKAS، LYCHNIA S.A، JOTIS S.A، E.KARAMANEAS & CO، ALUMIL S.A، PYRAMIS METALLOURGIA S.A، RETECO LTD، BIOSOLIDS S.A، STEELMET S.A.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الوفد اليوناني عقد اجتماعات ثنائية للتعريف بين الجانبين المصري واليوناني يوم الاثنين بمقر اتحاد الصناعات، وبدأ اتحاد الصناعات في استقبال طلبات الشركات المصرية أعضاء الغرف الراغبة في المشاركة باللقاءات الثنائية وتنتهي فترة تلقي الطلبات اليوم الخميس.

وعقد مجلس الأعمال المصري اليوناني برئاسة هاني برزي في أكتوبر الماضي، اجتماعا لاستعراض أهم محاور العمل المشترك، وتتضمن قطاعات المزارع السمكية وزراعة الزيتون وإنتاج زيت الزيتون والتدريب بجانب اللوجستيات، إلي جانب القطاع السياحي وأيضا الحراريات، بما يعظم العلاقة التجارية والصناعية المشتركة بين مصر واليونان.

ولا تعكس أرقام التبادل التجاري بين مصر واليونان طبيعة العلاقات السياسية المتطورة بين البلدين في الشهور الماضية، وسجلت الصادرات المصرية لليونان 148 مليون دولار في الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس من العام الجاري، فيما بلغت الواردات المصرية من اليونان 173 مليون دولار خلال نفس الفترة.

ويعمل في مصر نحو 125 شركة يونانية بحجم رأس مال مصدر يبلغ نحو 227.65 مليون دولار، موزعة بين مجالات عمل مختلفة منها التمويل، والصناعة، والخدمات، والإنشاءات، والسياحة، والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويسعي الجانبين المصري واليوناني إلي زيادة تلك الاستثمارات في المرحلة المقبلة عن طريق الندوات والاجتماعات المكثفة بين الجانبين للتعريف بفرص الاستثمار في مصر والاجتماعات الثنائية لرجال الأعمال من البلدين.

وتشمل قائمة الصادرات المصرية للسوق اليوناني كلا من المنتجات الكيماوية والأسمدة، والحاصلات الزراعية، ومواد البناء، والصناعات الغذائية، وفي المقابل تعد الحاصلات الغذائية، ومواد البناء، والسلع الهندسية والإلكترونية، والصناعات الغذائية أهم الواردات المصرية من اليونان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق