التعليم توجه خطابا للمديريات بشأن الفصل الدراسي الأول.. وقرار يخص معلمات رياض الأطفال

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 06:00 م
التعليم توجه خطابا للمديريات بشأن الفصل الدراسي الأول.. وقرار يخص معلمات رياض الأطفال
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على استمرار الدراسة وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، والالتزام بالتدريس حتى 24 يناير المقبل.

الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، قال إنه يمنع إشراك معلمات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، على أن يكلف مدير المديرية في كل محافظة مسئول المتابعة، بإعداد تقارير يومية بمدى الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي لطلاب النظام الجديد والالتزام بالتدريس حتى الوقت المقرر.

 

وفي خطاب حجازي للمديريات، أوضح أن الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء ستتابع المواعيد المحددة في الخريطة الزمنية، والتي بها بداية ونهاية عقد الامتحانات لطلاب مرحلة التعليم الأساسي.

وحذر رئيس قطاع التعليم العام، من عقد أي امتحانات في الإجازات الرسمية للأخوة المسيحيين، مضيفًا  تتابع الوزارة استمرار الدراسة في رياض الأطفال وفقا للخريطة الزمنية على مستوى الجمهورية لعدم توقفها، موضحة أن توقف الدراسة في رياض الأطفال تزامنا مع بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل على غرار السنوات الماضية لا يتفق مع توزيع المنهج وفق الخريطة الزمنية ومن ثم يجب الالتزام بالمدة المحددة.

في سياق آخر، أوقف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن العمل، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، كلا من مدير عام إدارة المرج التعليمية، ووكيل الإدارة ومدير التعليم الخاص بالإدارة لحين انتهاء التحقيقات في ضوء الأحداث المؤسفة التى شهدتها مدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج، والتي توفى على إثرها الطالب (عبد الرحمن محمد درويش).

وحذر شوقي جميع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، من اتخاذ أي تصرفات من شأنها الإضرار بالطالب، مؤكدا أن أطفال مصر هم ثروتها التي لا تعوض وأن الاستهانة بسلامتهم خيانة عظمى.

ووجه رضا حجازي فور وقوع الحادث بدفع بلجنة عاجلة من الهيئة العامة للأبنية التعليمية والشئون القانونية والتعليم الخاص والتوجيه المالي والإداري بالوزارة، لبحث ملابسات الحادث والتحقيق في الواقعة والوقوف على أسبابها توطئةً لاتخاذ إجراءات إحالته إلى النيابة لإعمال شئونها.

وصرح حجازى، بأنه قد تبين بأن صاحب المدرسة ضم مبنى مكون من أربعة أدوار إلى حرم المدرسة دون أخذ أي تراخيص أوموافقات على ذلك، وأن الشئون القانونية تواصل تحقيقاتها في الموضوع.

وأعلن حجازي، أن الوزير قد وافق على غلق المبنى الملحق بمدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج، واتخاذ إجراءات وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة هذا إلى جانب ما اتخذته النيابة العامة من إجراءات في هذا الشأن، حيث قامت بالتحقيق مع صاحب المدرسة.

وتوفى أمس الخميس طالب وأصيب 6 آخرين، في حادث انهيار جزئي لسور مدرسة منارة الشرق الخاصة، بحي المرج، والذي نتج عنه وفاة أحد الطلاب وإصابة 6 آخرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق