ارحلوا عن أرضنا دون رجعة.. التفاصيل الكاملة في طرد دبلوماسيين إيرانيين بألبانيا

الأحد، 23 ديسمبر 2018 12:00 ص
ارحلوا عن أرضنا دون رجعة.. التفاصيل الكاملة في طرد دبلوماسيين إيرانيين بألبانيا
أنشطة إيران الإرهابية تطال ألبانيا

في خطوة جديدة تكشف انتهاك طهران للسياسات الداخلية للبلاد، طردت وزارة الخارجية الألبانية سفير إيران لديها ودبلوماسي آخر "لإضرارهما بأمنها القومي".

ولم تذكر الخارجية الألبانية اسم الدبلوماسيين أو تاريخ طردهما أو ما إذا كانا قد غادرا أراضي ألبانيا أم لا، لكنها كشفت لـ"رويترز" أنها شاورت شركاءها في الأطلسي قبل القرار.

ترحيب دولي أعقب قرار الخارجية الألبانية بالتخلص من رؤوس الإرهاب الإيرانية في بلادهم، فيما أبدت المملكة العربية السعودية تأييدها للإجراءات التى اتخذتها ألبانيا بطرد اثنين من الدبلوماسيين الإيرانين، لتورطهما بنشاطات إرهابية.

وعبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية فى تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية واس، اليوم السبت، عن تأييد المملكة العربية السعودية "للإجراءات التى اتخذتها جمهورية ألبانيا الشقيقة بطردها اثنين من الدبلوماسيين الإيرانيين أحدهما السفير الإيراني، وذلك لتورطهما بنشاطات إرهابية تضر بأمن ألبانيا".

ولفت المصدر، فى ختام تصريحه، إلى أن المملكة العربية السعودية سبق وأن أكدت مرارًا على خطورة الدعم الإيرانى للإرهاب وحاجة المجتمع الدولى للتعامل معه بحزم.

من جانبه، عبر جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي عن تأييده لقرار ألبانيا.

وكتب على "تويتر": "لقد طرد رئيس وزراء ألبانيا إيدي راما السفير الإيراني ليوجه بذلك، إشارة لزعماء إيران بأن دعهم للإرهاب لن يتم التغاضي عنه... نحن نقف إلى جانب رئيس الوزراء راما والشعب الألباني في مواجهة سلوك إيران الطائش في أوروبا وأنحاء العالم".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق