حل مشكلات التمويل أبرزها.. لماذا ترتفع الطاقة التشغيلية في مجمع مرغم للبلاستيك؟

السبت، 22 ديسمبر 2018 08:00 م
حل مشكلات التمويل أبرزها.. لماذا ترتفع الطاقة التشغيلية في مجمع مرغم للبلاستيك؟
عمرو نصار وزير التجارة

كشف مصدر مطلع فى وزارة الصناعة، بشأن تفاصيل الإنشاءات فى المجمع، أن الطاقة التشغيلية لمجمع مرغم للبلاستيك ارتفعت من 20 إلى 60 مصنعا حتى الآن، نتيجة حل مشكلات كانت تواجه المستثمرين هناك ومنها مشكلات تتعلق بالتمويل.

ولفت المصدر، فى تصريحات صحفية، إلى أن المرحلة الثانية من المجمع ستسهم فى نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة من خلال إدخال الشركات المتوسطة والكبيرة التى ستدعم المنشآت الصغيرة المتواجدة بالمرحلة الأولى، حيث جار البدء فى إجراءات الترفيق والإنشاءات بالمنطقة.

يذكر أن المجمع مقسم على 240 ورشة بطريق النهضة منطقة البتروكيماويات بالعامرية، والتى تبعد حوالى 37 كم عن مدينة الإسكندرية متضمنة 180 وحدة بمساحة 100 متر وعدد 60 وحدة بمساحة 200 متر على مساحة 25 فدانا مزودة بالمرافق الرئيسية.

وكان المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة،قد تفقد منطقة مجمع مرغم للبلاستيك بمنطقة النهضة الصناعية في الإسكندرية.

يشار إلى أن مجمع مرغم للبلاستيك تم إنشاؤه منذ أكثر من 12 عامًا، لنقل المسابك خارج الكتل السكنية بالمحافظة، وظل مهجورًا إلى أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، توجيهاته بدعم وتطوير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والاستفادة من المجمع وتحويله إلى مدينة لصناعة البلاستيك على أسس علمية حديثة.

وتبلغ استثمارات المشروع نحو 75 مليون جنيه، ويصل عدد وحدات العنابر الجاهزة بالمدينة إلى 30 وحدة باستثمارات 50 مليون جنيه منذ إنشائها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق