مجلس النواب يرفض اعتداء بلطجية على صحفيين بنقابة الصيادلة ويطالب وزيرة الصحة بالتدخل

السبت، 22 ديسمبر 2018 08:52 م
مجلس النواب يرفض اعتداء بلطجية على صحفيين بنقابة الصيادلة ويطالب وزيرة الصحة بالتدخل
الدكتور على عبد العال
مصطفى النجار

قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، "إننا كمجلس نرفض الاعتداء على الصحفيين والإعلاميين، فليس هناك مجتمعي صحي بدون اعلام وصحافة حرة ولذلك نرفض اى اعتداء على صحفي أو إعلامى.
 
جاء ذلك تعقيباً على البيان العاجل الذى تقدم به النائب مصطفى بكري خلال الجلسة العامة للبرلمان ظهر اليوم، بعد الاعتداء على 4 صحفيين داخل نقابة الصيادلة أثناء قيامهم بعملهم.
 
وقدم النائب مصطفى بكري، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بيانا عاجلا إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن الاعتداء على عدد من الصحفيين المعنيين بتغطية أخبار نقابة الصيادلة من جانب الحرس الخاص لنقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد، مؤكدًا على أن الاعتداء على الصحفيين، وسرقة هواتفهم المحمولة، واحتجازهم أثناء تأدية عملهم، واتهام نقيب الصيادلة بالتحريض على ضرب الزملاء، تمثل جريمة ضد القانون، وإساءة متعمدة لمهنة الصحافة، واستهانة بكل القوانين والأعراف.
 
وشدد بكري على أن الاعتداء على الصحفيين جريمة تسيء إلى صيادلة مصر الشرفاء، من قلة مندسة عليهم، وإلى الكيان النقابي، ولا يجب أن تمر، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حتى لا تتكرر مثل هذه الجرائم.
 
كان عدد من الحرس الخاص لنقيب الصيادلة، وموظفي النقابة، اعتدوا على عدد من الصحفيين أثناء تغطية أخبار النقابة، واتهموا الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، بتحريض حرسه لمنع الصحفيين من ممارسة عملهم.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق