جهاز تنمية المشروعات يدعم المشروعات الزراعية بمحافظة الدقهلية

الأحد، 23 ديسمبر 2018 10:00 ص
جهاز تنمية المشروعات يدعم المشروعات الزراعية بمحافظة الدقهلية
اسمدة زراعية- ارشيفية

بدأت المشروعات الصغيرة والمتوسطة تكتسب يوميا أرضية كبيرة بين الشباب الباحث عن فرص جيدة للعمل الحر، وخاصة عندما يمتلك الشباب الفكرة والرغبة في العمل والنجاح، ومن هذا المنطلق تأتي قصص النجاح المختلفة التي يحققها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في محافظات الجمهورية.

الحاج صبحي عطية من محافظة الدقهلية، لم يكن يمتلك إلا فكرة وقدرة على العمل الجاد، حتى تحولت الفكرة إلي واقع ملموس، وأصبح صاحب شركة لتصنيع السماد الزراعي، بعد أن وفر له جهاز تنمية المشروعات كل السبل لتحقيق مشروعه، وظهوره داخل الأسواق.

ويحكي صبحي، أن الفكرة جاءته مع صديق له يعمل مهندس زراعي بعد أن نجح فى اكتشاف تركيبة تساعد على زيادة المحصول الزراعى، بعد أن نفذها على أرض الواقع داخل حقل زراعى بمحصول الخيار، وقال إنه بعد زراعة المحصول وضع السماد حدث فرق شاسع فى الإنتاج وتحسن كبير، فقررت تنفيذ والمشروع وبالفعل توجهت لجهاز تنمية المشروعات وتقدمت بأوراق كاملة، واقتنعوا بالفكرة، وشجعوا على الاستمرار، وبالفعل سجلت المنتج الجديد فى البحوث الزراعية، وتم صرف قرض من جهاز المشروعات وقمنا بعمل 36 مُركب حتى الآن ننافس به كل الشركات العالمية الكبيرة فى الداخل والخارج.

ويكمل صبحي، أنه يوزع 80% من الإنتاج على الجمعيات الزراعية على مستوى الجمهورية، وأشار إلى أن على الرغم من أن بعض المواد المستخدمة فى المنتجات مستوردة ومن الخارج إلا أن سعر منتجه أرخص بكثير من المنتجات المثلية له المستوردة، مضيفا: "هناك علبه يتم بيعه بسعر 60 جنيها، ونفس المنتج يباع منه المستورد 200 جنيه، فنحن حققنا المعادلة الصعبة منتجات جيدة وسعر أقل، لأننا نساعد فى نهضة الفلاح لتحقيق إنتاجية عالية".

وأضاف الحاج صبحى عطية اننا حصلنا من جهاز تنمية المشروعات على قطعة أرض بحاضنة أعمال المنصورة، وحققنا إنتاجية عالية من المنتجات، وأشار إلى أنه حصل على قروض بـ2 مليون جنيه، ومن بينهم أخذت تمويل التوسعة وعمل منتجات جديدة.

وأضاف أنه لن يقف على هذا الحد، فتم الحصول على قطعة أرض بالمنطقة الصناعية بجمصة، وسوف يتم الاستلام قريبا وسوف أنقل المصنع هناك والتوسع فى عملى وإنتاج مبيدات زراعية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق