غياب بعض النواب وممثلي الحكومة يُعطل مصالح المواطنين تحت قبة البرلمان (التفاصيل)

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 12:43 م
غياب بعض النواب وممثلي الحكومة يُعطل مصالح المواطنين تحت قبة البرلمان (التفاصيل)
بطاقة تموين - أرشيفية
مصطفى النجار

 
قررت لجنتا الشئون الاقتصادية والقوى العاملة بمجلس النواب تأجيل اجتماع اللجنة لعدم حضور تمثيل "مناسب" للرد على طلبات الإحاطة الموجهة لوزير التموين في اللجنة الاقتصادية، وعدم اكتمال النصاب القانون لحضور النواب في لجنة القوى العاملة،
 
وكانت اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، اجتمعت صباح اليوم الاثنين، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بالتموين والدعم، بينما كان مقررًا أن تناقش لجنة القوى العاملة مشروع قانون ضم العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة للموازنة العامة الذي تقدم به النائب الدكتور محمد فؤاد ونواب أخرون.
 
وطالب النائب مجدي ملك تأجيل الاجتماع لحين حضور وزير التموين لمناقشة طلبات الإحاطة والوصول لقرارات وتوافقات تخص منظومة الدعم وتخدم المواطنين.
 
وقال رئيس اللجنة النائب أحمد سمير، إن الوزارة خاطبت اللجنة وأشارت إلى حضور ٧ ممثلين عن الوزارة معنيين بمنظومة الدعم وبطاقات التموين، ولم يحضر سوى ٣ فقط، مضيفًا: "نؤجل الجلسة لحين حضور تمثيل مناسب من الوزارة".
 
من جانبها، انتقدت النائبة إلهام المنشاوى، إنها لا تستطيع مناقشة طلب احاطة تقدمت به بسبب مشاكل في بطاقات التموين لاستمرار تغيب وزير التموين الدكتور علي المصيلحي عن حضور اجتماعات لجان المجلس، كما انه دائم التسويف في حل مشاكل المواطنين رغم وجود مخصصات مالية لدعم السلع التموينية، مؤكدةً علي وجود تعمد في تجاهل شكاوي محدودي الدخل من مسئول الحكومة وأبرز دليل عدم حضور الوزير رغم تحذيرات دكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان من تكرار هذه الظاهرة السيئة.
 
وبالأمس خلال الجلسة العامة، انتقد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، غياب الوزراء عن حضور جلسات البرلمان وكذلك اجتماعات اللجان النوعية تحت قبة المجلس، قائلًا: «ما فيش مجلس نواب في العالم الوزراء ما بيحضروش وفي برلمانات الحكومة كلها بتبقى موجودة وبيردوا على كل التساؤلات فورا.. ومن غير المقبول أن يتكرر هذا الأمر».
 
وأضاف عبد العال، أنه على الحكومة أن تجدول وتدبر مواعيدها للحضور للمجلس، متابعا: «أما المواعيد اللي ليها طابع خاص احنا موافقين عليها.. لكن اليوم رئيس لجنة الزراعة يقولي النهاردة كان مفروض يجي وزير ومجاش.. والدستور نص في مادته الثانية على التعاون، ولازم يكون في تعاون وحضور ورد على كل شيء».
 
وحول ما قدمه مجلس النواب للحكومة، قال الدكتور على عبد العال: «النهاردة المجلس بقاله 3 سنين وداخل في السنة الرابعة وكل ما الحكومة بتطلب تشريع المجلس بيبادر ويناقشه، وعبرنا تعبير جيد عن التعاون ويبقي الدور على الحكومة، ولا يمكن أن نعقد جلساتنا بدون حكومة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة