شوشة يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة.. ويؤكد: شمال سيناء ستكون أفضل محافظة (صور)

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 12:00 م
شوشة يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة.. ويؤكد: شمال سيناء ستكون أفضل محافظة (صور)
شوشه يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة
كتب- محمد الحر

 
قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يوم الإثنين، إن محافظة شمال سيناء ستشهد نهضة زراعية وصناعية تنموية خلال الفترة القريبة القادمة، لتكون من أفضل محافظات مصر بفضل اهتمام ومتابعة رئيس الجمهورية.
 
وأشار شوشة، خلال احتفال مديرية الشباب والرياضة بذوي الإعاقة واليوم العالمي للمعاقين، الذي أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمدينة الشبابية الدولية لمدينة العريش، لا أستطيع أن أعبر عن سعادتي بما شاهدته اليوم من إبداع تنم عن قدرات وإمكانيات خاصة للمواهب المميزة من أبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وأضاف محافظ شمال سيناء: «على المستوى الشخصي ألغيت كلمة المعاقين من قاموس التعامل لتكون ذوي الاحتياجات الخاصة»، موكدا أنه سيقيم يوما ترفيهيا خاصا لذوي الاحتياجات الخاصة السبت 29 من ديسمبر الجاري بمدرسة التربية الخاصة.
 
وقال حسن صالح، مدير نادي المعاقين بشمال سيناء، إن اليوم هو يوم مميز بحضور ذوي الإعاقة، فرسان الإرادة الذين تحدوا الصعاب وأثبتوا بالعزيمة والتحدي والإرادة والتحدي أنهم أكبر من إعاقتهم. ووجه صالح الشكر والتحية لأسر ذوي الإعاقة الذين عانوا ليلا ونهارا مع أبنائهم ليصلوا إلى ما وصلوا إليه من نجاح وإبداع.
 
وطالب صالح، بتسهيل حركة ذوي الإعاقة في شوارع شمال سيناء، عبر تخصيص ممرات خاصة بهم على أرصفة الشوارع المرتفعة، ومصعد كهربائي لهم في مبنى العيادات الخاصة بمستشفى العريش العام.
 
وأشار مدير نادي المعاقين بشمال سيناء، إلى اهتمام القيادة السياسية واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وخاصة في شمال سيناء، حتى استطاعوا التفوق وتحقيق العديد من الإنجازات الرياضية بحصولهم على 24 ميدالية متنوعة ما بين ذهبية وبرونزية وفضية.
 
ودعا إيهاب حسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، إلى تنفيذ التوصيات المدرجة ضمن تحقيق أهداف مبادرة بالإرادة نتحدى، بإدراج أتوبيس المعاقين الموجود بالمحافظة لصالح نادي المعاقين لتيسير نقلهم. ولفت عبد الوهاب إلى ضرورة إعادة النظر في استراتيجيات المناهج الدراسية المدرجة بمدارس التربية الخاصة، وتوفير معلمين متخصصين بمدارس التربية الخاصة، وتوفير مترجمين لغة إشارة لتيسير التواصل مع ذوي الإعاقة.
 
وكرم محافظ شمال سيناء المعاقين المشاركين بدوري مديرية الشباب والرياضة والفائزين في المهرجان الكشفي 2018، لجانب تكريم أوائل الشهادات العامة والأزهرية بشمال سيناء. وتضمن الحفل فقرات فنية متنوعة شملت مساهمات شعرية ومسرحية ولوحات راقصة من التراث البدوي السيناوي.
 
شوشه يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة (1)
شوشة يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة

شوشه يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة (2)
شوشة يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة

شوشه يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة (3)
شوشة يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة

شوشه يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة (4)
شوشة يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة

شوشه يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة (5)
شوشة يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة

شوشه يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة (6)
شوشة يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة

شوشه يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة (7)
شوشة يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة 

شوشه يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة (8)
شوشة يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق