في ذكرى مولده الـ100.. ماذا قال رئيس مجلس النواب عن «السادات»

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 03:37 م
في ذكرى مولده الـ100.. ماذا قال رئيس مجلس النواب عن «السادات»
على عبدالعال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة (الاثنين)، إن مصر تحتفل اليوم بالذكرى المئوية لمولد الزعيم الراحل محمد أنور السادات، الرجل الذي وهب حياته كلها لخدمة وطنه، وتولى زمام المسئولية فيه في لحظة تاريخية شديدة المرارة والصعوبة على مصر والأمة العربية كلها، واستطاع بكل حنكة وحكمة، أن يخلق من اليأس أملاً، وأن يحيل مرارة هزيمة الخامس من يونيو 1967 إلى نصر يفخر به كل مصري وعربي إلى يومنا هذا، وعلى الدوام بإذن الله.. نصر أعاد الحق المصري المغتصب، واسترد كرامة المصريين، وطهر أرض مصر الطاهرة من دنس الاحتلال. 
 
وأضاف رئيس البرلمان، أن الزعيم الراحل محمد أنور السادات، كان رجلا عسكريا من الطراز الفريد، ورمزا حيا للوطنية، والواقعية في إدارة دفة الحكم في البلاد.. وضع مصالح مصر العليا فوق أي مصلحة، تحدى كثير من الصعوبات، واجتاز كثير من العقبات، وتحمل الكثير من النقد والهجوم، من أجل أن يصل لهدف أسمى، وهو أن يعيش كل مصري في وطنه مرفوع الهامة، آمن على مستقبله ومستقبل أبنائه، في ظل سلام القوة الذي فرضته على الجميع – وما زالت- تضحيات وبطولات أبنائنا من قواتنا المسلحة البواسل .. لهم منا كل التحية والتقدير.
الزملاء الأعزاء.
اليوم، بإسمى وباسمكم جميعا أتوجه بكل التحية والعرفان لروح الشهيد البطل الزعيم محمد أنور السادات، الرجل الذي استشهد على محراب الوطنية المصرية، وأعطى المثل لنا جميعا بأن تكون مصلحةُ مصر وسلامة أراضيها هما المُبتغَى، ورخاء شعبِها وأمنه واستقراره هم الوجهة والمقصد، واستحق بجدارة أن يخلده التاريخ، في سجل البطولة والشرف"، هذا ما قاله رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة.
 
واختتم «عبدالعال»، كلمته قائلا: «حفظ الله مصر، وشعبها العظيم وجيشها الوطني الآبي، وسدد على طريق الخير والتقدم جهود أبنائها المخلصين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة