وزيرة التضامن: الرئيس وجه بدمج المعاقين بالمجتمع.. و4.2 مليار جنيه لذوي الاحتياجات الخاصة

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 05:30 م
وزيرة التضامن: الرئيس وجه بدمج المعاقين بالمجتمع.. و4.2 مليار جنيه لذوي الاحتياجات الخاصة
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى

قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن المشاركة الكبيرة في احتفالية اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة، حدث استثنائى يعكس تغييرا فى بوصلة المجتمع واهتماما حقيقيا من قبل الدولى بذوى الإعاقة.

 

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن ذوى الاحتياجات الخاصة لهم حقوق وعليهم واجبات للاجتهاد، وأن يتأهلوا ليصبحوا جزء من التنمية فى الدولة، مضيفة إنهم كالملائكة وحبهم للرئيس السيسى صادق بلا رياء والرئيس بادلهم الحب، ويعتبرهم احد أسباب التى حفظ الله من اجلها مصر، قائلة :"ربنا بيحفظ هذا البلد عشان هؤلاء الملائكة".

 

وأشارت إلى أن قانون ذوى الاحتياجات الخاصة أكثر القوانين أهمية مقارنة بقوانين ذوى الاعاقة فى العالم كله، حيث شارك فى وضعه 80 جمعية أهلية.

وذكرت أن التضامن تقدم 4 مليار و 200 مليون كدعم نقدى للمعاقين سنويًا كما يتم دعم الجمعيات بحوالى 200 مليون، مضيفة :" لدينا مؤسسات من الستينيات بحاجة للتطوير ، ولا بد من اسهامات المجتمع المدنى، ودعم صندوق ذوى الإعاقة ويوجه عائده للمؤسسات الخيرية، حيث ان المصريين يتبرعون أكثر للأيتام ومرضى السرطان ".

وواصلت وزيرة التضامن الاجتماعى :"الرئيس يقدر الصغير والكبير ويجبر بخواطر الناس كلها".

 

وأضافت الوزيرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه الحكومة بدارسة كيفية المساهمة ودعم المعاقين بالمجتمع، مضيفة: "ننشئ صندوق ببنك ناصر الاجتماعى، يتشارك فيه التضامن والأوقاف وتحيا مصر، بحيث يستثمر الأموال التى يجمعها، ويمثل عائده مصدر تمويل دائم لمؤسسات ذوى الإعاقة".

 
 
 
 
وأشارت إلى أنه سيتم إطلاق هذا الصندوق من خلال 20 مليون من بنك ناصر، ونفس المبلغ من الأوقاف، و 80 مليون من تحيا مصر، ليصل الإجمالى لـ 120 مليون جنيه.
 
 
وتابعت:" الرئيس وجه بدراسة كيف لنا كمجتمع أن نساهم ولم يصدر قرار بالمساهمة، بل وجه الحكومة لدراسة كيف يمكن المساهمة ودعم المعاقين بالمجتمع".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق