72 ساعة برد.. الأرصاد: 3 أيام من الأمطار وانخفاض الحرارة

الخميس، 27 ديسمبر 2018 12:00 ص
72 ساعة برد.. الأرصاد: 3 أيام من الأمطار وانخفاض الحرارة
امطار - أرشيفية

تتعرض البلاد من (الأربعاء) لحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تؤثر على كافة الأنحاء وذلك وفق توقعات خبراء الأرصاد الجوية، بطقس غير مستقر وتوقعات بانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وأمطار بأغلب الأنحاء.
 
طقس الخميس
وعن توقعات حالة الطقس غدا ذروة موجة الطقس السئ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومناطق من شمال سيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق.
 
كما يتوقع الخبراء أن يصاحب ذلك انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
ويتوقع الخبراء، أن تنشط الرياح أغلبها شمالية غربية حتى القاهرة ومناطق من سيناء وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس  بالقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة ، والإسكندرية العظمى درجة 16 والصغرى 11 درجة ، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 13 درجة ، وسوهاج العظمى 19 درجة  والصغرى 07  درجة ، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة  ، وأسوان العظمى  22 درجة والصغرى 12 درجة  .
 
طقس الجمعة المقبل
أما عن طقس الجمعة المقبل ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يستمر الطقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .
 
كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال سيناء والوجه البحرى، كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط .
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 14 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 16 درجة، وشمال الصعيد العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 20 درجة للعظمى 11 للصغرى درجة.
 
انخفاض 4 درجات من غدا 
 ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من يوم غدا الخميس وحتى السبت سيكون هناك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع،  أنه من المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يومى الجمعة والسبت على السواحل الشمالية ومناطق من الوجة البحرى، مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال تلك الفترة لبرودة الأجواء، فضلا عن ضرورة أن يتوخى سائقو السيارات الحذر خاصة وقت الأمطار وتجنب السرعات الزائدة، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية نتيجة لاضطراب الملاحة البحرية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق