متى يدخل مقترح ببيع تذاكر القطارات بمكاتب البريد حيز التنفيذ؟..رئيس الهيئة يجيب

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 05:00 م
متى يدخل مقترح ببيع تذاكر القطارات بمكاتب البريد حيز التنفيذ؟..رئيس الهيئة يجيب
المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد

قال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد أن مقترح ببيع تذاكر القطارات بكافة أنواعها فى مكاتب البريد ما زال قيد الدراسة، وأن هذه الخدمة تستهدف التسهيل على المواطنين، وأن الدراسة تشمل طرح تذاكر القطارات للحجز بمكاتب البريد فى كافة المناطق على مستوى الجمهورية ذات الكثافة فى الطلب على الحجز، لافتا إلى أن هيئة البريد  تقدمت بطلب لطرح هذه الخدمة عبر مكاتبها.
 
 
وتابع رئيس هيئة السكة الحديد أنه فى انتظار إرساله هيئة البريد لتصورها الكامل لتنفيذ هذه الخدمة عبر مكاتبها، وأن المقترح ما زال حتى الآن قيد الدراسة، وأن الدراسة تشمل بيع تذاكر كافة القطارات فى كافة مكاتب البريد المجاورة لمحطات السكة الحديد والبعيدة عنها طالما يوجد طلب على حجز تذاكر القطارات فى المنطقة الموجود بها مكتب البريد.
 
وقال رئيس هيئة السكة الحديد إن الدراسة تشمل وضع ضوابط تمنع بيع وتسرب تذاكر القطارات إلى السوق السوداء، متابعا: "لن نطلق هذه الخدمة قبل وضع الضوابط التى تمنع بيع التذاكر بالسوق السوداء"، لافتا إلى أن الهدف من الخدمة الجديدة أن يكون أمام الراكب خيارات متعددة لحجز تذاكر القطارات بحيث يختار منها ما يناسبه.
 
 
وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أن الهيئة طرحت ابليكشن لحجز تذاكر القطارات عبر الموبايل للتسهيل على المواطنين خلال حجز التذاكر، ولنفس الهدف تدرس طرح تذاكر القطارات عبر مكتب البريد، كما متاح حاليا للمواطنين حجز تذاكر القطارات عبر الموقع الإلكترونى للهيئة على شبكة الانترنت، كما يوجد ماكينات آلية فى بعض المحطات والنوادى لحجز التذاكر باستخدام البطاقات الائتمانية الخاصبة بالبنوك.
 
واستطرد رئيس هيئة السكة الحديد: "كل هذه الخيارات تستهدف التسهيل على الراكب فى الحصول على التذكرة بحيث يكون متاحه أمامه اختيار طريقة الحجز التى تناسبه.. هناك مواطنين لا تجيد الحجز عبر الانترنت سيكون متاح أمامها مكاتب البريد.. ومتاح أيضا الحجز عبر ماكينات الصرف الآلية بجانب شبابيك الحجز بالمحطات".
 
 
ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى أنه تم رفع نسبة الحجز عبر الانترنت إلى 20% من مقاعد القطارات المكيفة سواء ما يتم طرحها للحجز عبر ابليكشن الحجز بالموبايل أو الموقع الإلكترونى للهيئة على الانترنت، مشيرا إلى أن الهيئة تبحث عن خيارات متعددة للركاب للتسهيل عليه وتحسين الخدمة وتيسير حصوله على التذكرة دون أن يؤدى ذلك لتسرب التذاكر إلى السوق السوداء.
 
وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن الهيئة تدرس إدراج اسم الراكب ورقمه القومى على التذكرة لمنع تسرب التذاكر إلى السوق السوداء، متابعا: "لكن هذه الأمر يحتاج تعديلا فى برنامج الحجز المركزى الخاص بالهيئة ويجرى العمل على تنفيذ هذا الأمر"، لافتا إلى أن الهيئة تسعى لتقديم خدمة تليق بالمواطن يمكنه من خلالها الحصول على التذكرة بسهولة ودون جهد.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة