رحيل عبد الفتاح البداية.. الجبلاية يشعل «ثورة تصحيح» في منظومة التحكيم

الأحد، 30 ديسمبر 2018 09:00 م
رحيل عبد الفتاح البداية.. الجبلاية يشعل «ثورة تصحيح» في منظومة التحكيم
هانى أبو ريدة- رئيس اتحاد كرة القدم

 

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة بشكل نهائي على تشكيل لجنة محترفة للحكام مع بداية الموسم الجديد، وذلك ضمن ثورة التصحيح في منظومة التحكيم المصري، على أن يشهد الموسم الجديد، بداية القرارات التي يجهزها مجلس الجبلاية من أجل إصلاح أحوال قضاة الملاعب.

وكشف أحمد شوبير، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه بداية من الموسم المقبل سيتم تشكيل لجنة محترفة للحكام الموسم المقبل 2019 – 2020، مضيفا أن الحكام في مصر مقصرين في حق أنفسهم ولا يهتمون بتطوير أنفسهم رغم امتلاكهم لإمكانيات فنية جيدة، مؤكداً أن هناك شخصيات تحكيمية مميزة تستطيع إدارة اللجنة الموسم المقبل.
 
أحمد شوبير
 
وبحسب مصادر مطلعة، فإنه تم الاتفاق بشكل ودي على رحيل عصام عبد الفتاح رئيس اللجنة الحالي، والبحث عن رئيس محترف براتب شهري، وهو ما رحب به عبد الفتاح خاصة أنه قدم الكثير من وجهة نظره للجنة وترك المجال لحكم آخر يتولى المهمة.
 
وستكون الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في تحليل وعلاج أخطاء الحكام، وليس فقط الاعتماد على التحليل النظري، ثاني قرارات مجلس الجبلاية، إذ يرى أعضاء المجلس أن اللجنة الحالية تعتمد على أساليب قديمة في علاج السلبيات وهو ما يؤدى إلى عدم ظهور النتائج بشكل سريع، لذا استقر المجلس على استقدام أساليب حديثة لتطوير أداء الحكام وعلاج أخطائهم.
 
عصام عبد الفتاح
 
كما ينوى أعضاء الجبلاية الاستعانة بخبراء من أوروبا وتنظيم محاضرات وندوات ومعسكرات دورية، لتطوير مستوى الحكام وتعريفهم بكل ما هو جديد في مجال التحكيم وكذلك التعديلات الجديدة على القوانين وغيرها.
 
أعضاء لجنة التحكيم
 
وكشفت المصادر، أنه سيتم تفعيل دور لجنتي القيم والانضباط وهو ما تم بالفعل هذا الموسم، بحيث يتم اتخاذ مواقف صارمة ضد أي مسئول أو لاعب ينتقد الحكام بشكل غير لائق أو يعتدي عليهم بالقول أو الفعل وهو ما حدث مؤخرا مع أكثر من مسئول، مثل محمد الطويلة رئيس نادى النجوم، وراجح وهبة، نائب رئيس نادي الترسانة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق