في أعياد رأس السنة.. انتهاكات الاحتلال في فلسطين مستمرة

الثلاثاء، 01 يناير 2019 10:00 ص
في أعياد رأس السنة.. انتهاكات الاحتلال في فلسطين مستمرة
قوات الاحتلال

انتهاكات مستمرة داخل الأراضي المحتلة ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأراضي الفلسطينية المحتلة يوميًا، فبخلاف الاعتقالات اليومية يدمر المستوطنين الأخضر واليابس.
 
وفي آخر تطورات الوضع على الأرض في فلسطين في آخر أيام عام 2018، اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، 21 فلسطينيًا من مناطق مختلفة فى الضفة الغربية والقدس بعد عملية دهم وتفتيش واسع.

وقالت مصادر فلسطينية إن من بين المعتقلين ستة فلسطينيين من أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة، وتم تحويلهم إلى مراكز توقيف للتحقيق معهم.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال بمحافظة رام الله، الطريق الواصل بين بلدتى كوبر وبرهام شمال رام الله بالسواتر الترابية وفتشت وخربت محتويات عدد من المنازل، علما بأن الاحتلال أغلق مدخل البلدة من جهة قرية برهام، وهو المدخل الذى أغلق أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية، وأُعيد إصلاحه قبل أسابيع فقط، كما اندلعت مواجهات فى قرية أبو شخيدم المجاورة.

وكانت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينيين أصدرت أمس تقريرا سنويا لعام 2018 رصدت فيه أعداد الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي وأبرز الانتهاكات بحقهم خلال هذا العام.
 
وبحسب الهيئة شهد العام 2018،  هجمة عنيفة على الأسرى داخل المعتقلات الإسرائيلية حيث شنت ماكينة القمع الاحتلالية حربًا شرسة على الأسيرات والأسرى وعائلاتهم من خلال سياسات ممنهجة تتمثل في سياسة البطش والتنكيل واقتحام غرف الأسرى وأقسامهم والاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والإهمال الطبي واعتقال القاصرين والنواب والنساء والصحفيين وفرض الغرامات العالية والحرمان من المراسلات والزيارات، ونقل الأسرى وإبعادهم عن مكان سكنهم الأصلي، ومنع التعليم، وغيرها.
 
وتخلل عام 2018 تغولا إسرائيليا أكبر في الانقضاض على حقوق الأسرى، حيث شهدت أروقة الكنيست الإسرائيلية سباقًا بين أعضائه المتطرفين على تقديم وإقرار قوانين عنصرية وتعسفية بحق الأسرى الفلسطينيين تمثل أبرزها في: حسم رواتب الشهداء والأسرى وإعدام الأسرى ووقف تمويل العلاج للأسرى والمصابين وطرد عائلات الأسرى وإبعادهم عن منطقة سكناهم بالإضافة إلى تشريع قانون منع الإفراج المبكر عن الأسرى.
 
وخلال العام الحالي صعدت سلطات الاحتلال من نطاق اعتقالاتها لأبناء الشعب الفلسطيني، حيث وصل مجموع اعتقالاتها في العام 2018 إلى (6489) فلسطينيا شملت كافة فئات وقطاعات الشعب، ذكورا وإناثا، صغارا وكبارا، بينهم (1063) طفلا و(140) فتاة وامرأة، و(6) نواب، و(38) صحفيا .. كما أصدرت محاكم الاحتلال الإسرائيلية (988) أمر اعتقال إداري منها (389) أمر اعتقال إداري جديد فيما أصدرت (599) تجديدا لأوامر اعتقال سابقة وكانت أعلى نسبة اعتقالات خلال العام 2018 قد سجلت خلال شهر ديسمبر والتي وصلت الى نحو (675) فلسطينيا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة