العقاب جزاء التقصير في العمل.. حيثيات التأديبية العليا في معاقبة مسئولين بالقومى للأمومة

الثلاثاء، 01 يناير 2019 06:00 ص
العقاب جزاء التقصير في العمل.. حيثيات التأديبية العليا في معاقبة مسئولين بالقومى للأمومة
مجلس الدولة-أرشيفية

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، مسؤولين بالمجلس القومي للأمومة والطفل، لأنهما لم يؤديا العمل المنوط بهم بدقة، ما أدى إلى المساس بالمصلحة المالية لجهة عملهم.
 
وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن وجابر محمد، ضد مدير عام الشئون الإدارية بالمجلس القومى للأمومة والطفولة سابقًا، بغرامة تعادل ضعف الأجر الأساسي الذى كان يتقاضاه، كذلك رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية بالمجلس.
 
ووحسب حيثيات الحكم، فإن المحال الأول، لم يتخذ الإجراءات اللازمة لسداد مستحقات الجهاز التنفيذى لمشروعات القاهرة الكبرى، خلال عامى 2013 - 2014 مما ترتب عليه احتساب غرامة تأخير على المجلس القومى للطفولة، الأمر الذي حمل خزينة الدولة مبالغ مالية.
 
واطمأنت المحكمة إلى شهادة المفتش المالى والإدارى بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، والذي أكد أن المحال بصفته الوظيفية هو المكلف بالإشراف على كافة الشئون الإدارية، وكان يجب عليه مخاطبة رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالمجلس لطلب الموافقة على تجديد العقد وسداد مستحقات الجهاز التنفيذى لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى.
 
وتابعت الحيثيات أن المحال الثانى أهمل فى الرقابة على أعمال مدير الشئون المالية "المتهم الأول"مما ترتب عليه عدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لسداد المستحقات المالية للجهاز التنفيذي لمشروعات القاهرة الكبرى، وتسبب في احتساب غرامة التأخير تحمّلتها خزانة الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق